الاتحاد الأوروبي: يؤكد على ضرورة حل سياسي لسوريا

15.03.2024 | 22:04

أكدّ مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي "جوزيب بوريل"، دعوة الاتحاد الأوروبي إلى حل سياسي مستدام وشامل لسوريا بما يتماشى مع القرار 2254، باعتباره السبيل القابل للتطبيق للمضي قدماً.

ودعا "بوريل"، في بيانٍ بمناسبة مرور 13 عاماً على بدء الاحتجاجات في سوريا، إلى "استئناف عاجل" لاجتماعات اللجنة الدستورية، التي لم تجتمع منذ نحو عامين، مؤكداً على إصرار الاتحاد على ضرورة وفاء دمشق بالتزاماتها بموجب قرار مجلس الأمن الأمن الدولي 2254.

وذكر "بوريل"، أنّ "الاحتجاجات السلمية"، التي بدأت قبل 13 عام في جميع أنحاء سوريا، والتي "تمّ قمعها بوحشية من قبل النظام السوري"، أثارت "صراعاً مستمراً حتى يومنا هذا، ويجب ألا ننسى هذا الصراع الذي لم يتم حله"، مشيراً إلى هذه "الأزمة" التي لا تزال لها "عواقب وخيمة على الشعب السوري وتأثير على استقرار المنطقة".

وشدد على ضرورة "ضمان المساءلة عن انتهاكات حقوق الإنسان والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي التي ترتكبها جميع الأطراف، لاسيما النظام السوري وحلفائه".

وبالسياق، صرّحت السفارة الأمريكية في دمشق بالذكرى 13 "للثورة السورية"، "نتذكر جميع أولئك الذين فقدوا أرواحهم في السعي لتحقيق الكرامة والإنسانية والعدالة والسلام، بينما يواصل النظام وأعوانه حملتهم الوحشية ضد الشعب السوري"، مؤكدةً على ضرورة المساءلة والعدالة لضمان إنهاء "الصراع" تماشياً مع القرار الأممي 2254.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved