الاتحاد الأوروبي يخصص 165 مليون يورو لدعم مشاريع جديدة للاجئين السوريين في تركيا

22.06.2016 | 22:04

خصص الاتحاد الاوروبي, يوم الأربعاء, مبلغا قدره 165 مليون يورو لدعم مشاريع جديدة للاجئين السوريين في تركيا, والتي تتضمن تعليم أطفال اللاجئين، ومشاريع توسيع منشآت شبكات المياه والصرف الصحي في الولايات الجنوبية للبلاد.

وأعلنت مفوضية الاتحاد الاوربي, في بيان لها، أن "مؤسسات مثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبنك الاستثمار الأوروبي، ستعمل مع المسؤولين الأتراك على تنفيذ المشاريع سابقة الذكر".

وجمع الصندوق الإقليمي للاتحاد الأوروبي، الذي تأسس لدعم السوريين، لغاية اليوم، 730 مليون يورو (825 مليون دولار أمريكي)، تبرع الاتحاد الأوروبي من ميزانيته بـ 640 مليون يورو (723.2 مليون دولار)، وقدمت 21 دولة أوروبية 69 مليون يورو (78 مليون دولار)، وقدمت تركيا 25 مليون يورو (28.2 مليون دولار).

ويهدف الصندوق إلى دعم مشاريع مختلفة للسوريين المتواجدين في كل من تركيا والأردن ولبنان، الذين يستضيفون مجتمعين قرابة 4.2 ملايين لاجيء سوري، وفق المفوضية السامية للاجئين.

وتعهد الاتحاد الأوروبي  مؤخرا بقديم ثلاثة مليارات يورو لتركيا ، على أن يرتفع المبلغ إلى ستة مليارات فيما بعد لتنفيذ مشاريع دعم للاجئين السوريين

وتستضيف تركيا 2,7 مليون لاجئ سوري على الأقل، إلا أنها تقفل حدودها أمام الفارين من المعارك شمال مدينة حلب منذ أشهر عدة باستثناء الحالات المرضية الحرجة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved