الارجنتين بقيادة هدافها التاريخي ميسي تشق طريقه نحو النهائي برباعية بيضاء بالشباك الاميركية

الارجنتين

22.06.2016 | 17:14

شق منتخب الأرجنتين طريقه لنهائي بطولة كوبا أميركا في نسختها المئوية، بعد اكتساحه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية صاحب الأرض والجمهور 4-0، في المواجهة التي جرت الأربعاء، بدور نصف النهائي من البطولة، على ملعب إن جي آر.

وهي المرة 27 التي يتأهل فيها المنتخب الأرجنتيني إلى المباراة النهائية لكوبا اميركا كان آخرها في نسخة العام الماضي، حينما خسر أمام تشيلي بركلات الترجيح، علماً أنه نجح خلالها من نيل اللقب في 14 نسخة كان آخرها في العام 1993 في الإكوادور.

كما أنه النهائي الثالث لراقصي التانغو على التوالي في البطولات الكبرى خلال ثلاثة أعوام بعد بلوغه نهائي بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل ونهائي كوبا أميركا 2015 في تشيلي.

وافتتح إيزيكيل لافيتزي التسجيل لبلاده سريعاً، بعد أقل من ثلاث دقائق بهدف جاء من ضربة رأسية، ليضاعف بعدها نجم فريق برشلونة الإسباني وأفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي النتيجة بتسجيل الهدف الثاني (32)، ليرفع رصيده في البطولة إلى خمسة اهداف، ويضحى الهداف التاريخي لبلاده برصيد 55 هدفاً متجاوزاً بذلك الهداف التاريخي غابريال باتيستوتا (54 هدفاً).

وبات يفصل ميسي عن لاعب منتخب تشيلي إداوردو فارغاس (6 أهداف) هدفاً واحداً في صدارة ترتيب هدافي البطولة.

ولم يكتف "لا البي سيليستي" بهذه النتيجة، إذ أضاف نجم فريق نابولي وهداف الدوري الإيطالي غونزالو هيغواين الهدف الثالث لبلاده (50)، قبل أن يحقق الثنائية (86) رافعاً رصيده إلى 4 أهداف في البطولة.

وسيتنافس المنتخب الأرجنتيني على اللقب فجر يوم الأحد المقبل 27 الجاري في المباراة النهائية، مع الفائز من مباراة كولومبيا وتشيلي في حين يلعب الخاسران على المركز الثالث.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved