الارجنتيني ميسي والبرازيلي نيمار والبرتغالي رونالدو بالقائمة النهائية للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2015

الكرة الذهبية 2015

30.11.2015 | 19:53

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الاثنين النقاب عن القائمة المختصرة للمتنافسين على جائزة كرة الذهبية لهذا العام، والتي ستتوّج أفضل لاعب خلال سنة 2015.

وضمت القائمة المختصرة لجائزة كرة فيفا الذهبية (الكرة الذهبية) كلّ من نجمي برشلونة ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا بالإضافة لحامل اللقب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقدّم برشلونة موسماً مثالياً توّج فيه بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، كما وصل ميسي مع بلاده إلى نهائي كوبا أميركا الذي خسرته الأرجنتين أمام تشيلي المستضيفة هذا الصيف.

ويعيش نيمار فترة مثالية هذا الموسم بعد أن تولى مهمة قيادة البلوغرانا إلى الانتصارات في الشهرين الماضيين بالتعاون مع الأوروغوياني لويس سواريز أثناء فترة غياب ميسي للإصابة.

ويبدو وضع اسم رونالدو في القائمة المختصرة (دعائياً لا أكثر) نظراً لتضاؤل حظوظ رونالدو مقارنةً بمنافسيه، حيث فشل في الفوز بأيّ لقب مع ريال مدريد في الموسم المنصرم وتراجع مستواه هذا الموسم بالرغم من تسجيله 48 هدفاً في الدوري الإسباني للنسخة السابقة.

وكشف فيفا عن المرشحين الثلاثة لجائزة فيفا لأفضل لاعبة في العالم ولأفضل مدرب لكرة القدم للسيدات وأفضل مدرب لكرة القدم للرجال وجائزة بوشكاش لأجمل هدف، علماً أنّ أسماء أصحاب الجوائز المختلفة سيتم تقديمها في حفل كرة فيفا الذهبية يوم 11 كانون الثاني 2016.

وتأكدت القائمة النهائية للمرشحين بناء على عملية تصويت مفتوحة شارك فيها قادة ومدربو المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات من الإتحادات الأعضاء الـ209 فضلاً عن ممثلي وسائل الإعلام الدولية الذين تم اختيارهم للإدلاء بأصواتهم في عملية اختيار المرشحين.


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved