الارسنال يحسم موقعته أمام مانشستر سيتي ويعزز موقعه بالمركز الثاني بالدوري الانكليزي الممتاز

الارسنال

21.12.2015 | 23:06

حسم آرسنال موقعته المنتظرة مع ضيفه مانشستر سيتي بالفوز عليه (2-1) الإثنين على "ملعب الإمارات" في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويحمل هذا الفوز أهمية كبرى لفريق المدرّب الفرنسي أرسين فينغر لأنه أبقاه على بعد نقطتين من ليستر سيتي المتصدّر قبل الدخول في الجدول المزدحم لعطلة الميلاد (ثلاث مباريات في سبعة أيام)، فيما ابتعد عن سيتي الثالث بفارق 4 نقاط بعدما ألحق به الهزيمة الخامسة هذا الموسم.

وسيدخل سيتي إلى الـ"بوكسينغ داي" بمعنويات مهزوزة لكنه يأمل أن يستعيد توازنه سريعاً السبت المقبل على أرضه أمام سندرلاند قبل أن يحلّ ضيفاً على ليستر سيتي بعدها بأربعة أيام في مباراة صعبة للغاية على رجال المدرّب التشيلي مانويل بيليغريني الذي يتّجه للرحيل عن النادي في نهاية الموسم من أجل إفساح المجال لقدوم الإسباني جوسيب غوارديولا.

وتواصلت مشكلة سيتي بعيداً عن جمهوره حيث لم يذق طعم الفوز خارج قواعده في الدوري منذ أن تغلب على كريستال بالاس (1-0) في 12 أيلول الماضي.

وخاض أرسنال اللقاء بغياب التشيلي أليكسيس سانشيز الذي انسحب من التشكيلة قبيل انطلاق اللقاء بعد انتكاسه، وهو الذي كان جاهزاً للعودة إلى فريقه بعد تعافيه من تمزّق في العضلة الخلفية تعرّض له أواخر الشهر الماضي أمام نوريتش سيتي (1-1).

وفي الجهة المقابلة، استعاد سيتي خدمات الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي لعب أساسياً بعد أن غاب عن المباريات الأربع الأخيرة لفريقه في جميع المسابقات بسبب إصابة تعرّض لها في 28 الشهر الماضي ضد ساوثمبتون (3-1)، علما أن أغويرو لم يكمل سوى 45 مباراة من أصل 112 خاضها كأساسي في الدوري الممتاز وهو خرج مجدّداً في الشوط الثاني من لقاء اليوم رافعاً العدد إلى 113 مباراة.

وغابت الفرص عن المرميين في ربع الساعة الأول مع أفضلية ميدانية لمصلحة أرسنال قبل أن يتحرّك سيتي الذي حاصر مضيفه في منطقته وقدّم لمحات جماعية مميّزة دون أن تتكلل بالنجاح.

وافتتح الفريق اللندني التسجيل في الدقيقة 33 من أول فرصة حقيقية وذلك بفضل هدف رائع لتيو والكوت الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى بتمريرة من الألماني مسعود أوزيل فتقدّم بها قبل أن يسدّدها من حدود المنطقة قوسية رائعة إلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جو هارت، مسجّلاً الهدف الـ 100 لفريقه في جميع المسابقات خلال 2015.

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة فقد سيتي الكرة في منتصف منطقته بعد تمريرة خاطئة من الفرنسي ايلياكيم مانغالا، فخطفها أرسنال وسجّل هدفه الثاني من ثاني فرصة له فقط وبتمريرة حاسمة أخرى من أوزيل وهذه المرّة للفرنسي أوليفييه جيرو الذي سجّل هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم والخامس عشر في جميع المسابقات بعدما سدّد الكرة أرضية بين ساقي هارت (1+45).

وهذه التمريرة الحاسمة الخامسة عشرة لأوزيل في الدوري هذا الموسم، متفوّقاً بمفرده على مجمل التمريرات الحاسمة التي حقّقها لاعبو مانشستر يونايتد (12) وتشيلسي حامل اللقب (11) هذا الموسم.

وحاول سيتي في أواخر اللقاء العودة بالنتيجة لكنه انتظر حتى الدقيقة 82 ليقلّص الفارق بهدف رائع للإيفواري يايا توريه الذي تبادل الكرة على الجهة اليسرى لمنطقة جزاء أرسنال مع الفرنسي باكاري سانيا قبل أن يسدّدها فوق تشيك في الزاوية اليمنى العليا.

وضغط سيتي بعدها بحثاً عن التعادل على أقله فحاصر لاعبي أرسنال في منطقتهم إلا أن رجال فينغر صمدوا ودافعوا عن تقدّمهم حتى النهاية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved