الاسد يعقد جلسة مباحثات مع رئيس دولة الامارات

19.03.2023 | 15:26

التقى الرئيس بشار الاسد، خلال زيارته العاصمة الامارتية أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت وكالة "سانا"، أن الاسد وآل نهيان بحثا تعزيز التعاون بين سوريا والامارات خاصة في المجال الاقتصادي، والتطورات الجارية في المنطقة.

وقال الاسد، خلال اللقاء، ان دور الامارات في الشرق الاوسط "ايجابي" ومواقفها "عقلانية وأخلاقية".

واضاف ان الدور الاماراتي " يتقاطع مع رؤية سوريا في ضرورة تمتين العلاقات الثنائية بين الدول العربية وصولاً الى العمل العربي المشترك والذي يشكل الانعكاس المنطقي لما يجمع بين هذه الدول وشعوبها ويحقق مصالحها".

وشدد الأسد أيضاً على أن "التنافر وقطع العلاقات هو مبدأ غير صحيح في السياسة، وأن الطبيعي أن تكون العلاقات بين الدول العربية سليمة وأخوية".

وأشاد الاسد بالدور الذي لعبته الامارات وتقديمها المساعدات لدعم المنكوبين والمتضررين من الزلزال الذي ضرب سوريا شباط الماضي.

وقد توجه الرئيس الاسد ترافقه عقيلته، الى الامارات، اليوم الأحد، لاجراء محادثات مع رئيس الدولة.

وجاءت زيارة الاسد بعد زيارة قام بها وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الى سوريا في شهر كانون الثاني الماضي، حيث التقى بالرئيس الاسد.

وقام الاسد بزيارة الامارات العام الماضي، حيث التقى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، حيث تعتبر تلك الزيارة هي الاولى لدولة عربية منذ 2011.

وأعادت الإمارات فتح سفارتها في دمشق في كانون الأول عام  2018، بعد قطع العلاقات مع سوريا في 2012 عقب اندلاع الحرب فيها.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved