الامم المتحدة: ادخال قافلة مساعدات غذائية وطبية الى حي الوعر المحاصر بحمص

17.06.2016 | 19:06

أعلنت الامم المتحدة , يوم الجمعة, عن ادخال قافلة مساعدات محملة بالمواد الغذائية والطبية الى حي الوعر بمدينة حمص المحاصرة, وذلك بعدما سمح النظام السوري بنقل المساعدات الى المنطقة.

ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس لايركه إن "قافلة تتضمن أغذية وإمدادات طبية وإمدادات طوارئ أخرى لنحو 37500 شخص في الحي ".

واشار المسؤول الاممي ال انه "من المقرر إرسال قافلة ثانية لإمداد بقية من هم في الوعر الذين يقدر عددهم بنحو 75 ألف شخص في الأيام القليلة القادمة."

وكانت منظمة الأمم المتحدة اعلنت, يوم الخميس، أن النظام السوري سمح بنقل مساعدات إنسانية إلى حي الوعر, معربة عن الامل في أن تدخل القافلة الخميس.

واضاف لايركه أن "قافلة منفصلة متجهة إلى عفرين بشمال حلب انطلقت, لكن أخرى مخصصة لضاحية كفر بطنا في دمشق لم تتحرك بسبب "تعقيدات لوجيستية في اللحظة الأخيرة", معربا عن "الامل" في أن تمضي القافلة قدما في الأيام القليلة القادمة.

وسبق ان  اتهمت 55 منظمة سورية محسوبة على المعارضة الامم المتحدة "بانتهاك المبادى الانسانية " و "الانحياز" الى النظام السوري في عملية  ايصال المساعدات الى عدد من المناطق المحاصرة, فيما ردت الامم المتحدة بان هذه العملية "ليست مثالية" , مشددة على انها تواصل "مساعدة السوريين وفق الحاجة".

ووافق النظام السوري، الشهر الجاري، على إرسال قوافل إغاثة إنسانية إلى 11 على الأقل من 19 منطقة محاصرة خلال حزيران الجاري، وذلك بعد أن طالبت الولايات المتحدة وبريطانيا بإسقاط المساعدات جوا بسبب عدم إمكانية الوصول إلى تلك المناطق.

وتشهد عدة مناطق في سوريا تدهورا في الأوضاع الإنسانية, حيث تعاني من حصارٍ , ما أدى لنقص حاد في الدواء والغذاء ,  فيما دخلت مؤخرا قوافل مساعدات إنسانية , بعدما تبنى مجلس الامن في شباط الماضي قرارا داعما بإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، وسط اتهامات دولية بعرقلة النظام إدخال المساعدات.

  سيريانيوز

 

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved