الامم المتحدة: اكثر من 235 الف شخص نزحوا من مناطقهم في ادلب

27.12.2019 | 20:13

اعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة الجمعة نزوح اكثر من 235 الف شخص من مناطقهم في ريف ادلب الجنوبي الشرقي في غضون اسبوعين.

وقال المكتب في بيان له نشر على صفحته توتير، أن أكثر من 235 ألف شخص نزحوا شمال غربي سوريا بين 12 و25 كانون الاول الجاري"، مشيرا الى أن "كثيرين منهم فروا من مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي والقرى والبلدات المحيطة بها".

Syria: SitRep #2 on northwest Syria is out:
- 235,000+ people displaced
- Winter exacerbating vulnerability of those affected
- Many displaced in urgent need of humanitarian support, particularly shelter, food, health and winter assistance

Full report: https://t.co/bQPIJWm3V7

— OCHA Syria (@OCHA_Syria) December 27, 2019

واضاف البيان أن "بعض النازحين الذين فروا إلى سراقب اضطروا إلى النزوح مرة أخرى لتفادي التصعيد الذي قد يطالها في المستقبل المنظور"، محذرا من أن "النازحين بحاجة ماسة إلى المساعدة، لا سيما في ظروف فصل الشتاء".

ونزح الكثير من الاشخاص الى إدلب وأريحا وسراقب، أو إلى مخيمات النازحين المكتظة قرب الحدود مع تركيا، فيما يذهب آلاف آخرون إلى المناطق الخاضعة لسيطرة تركيا في ريف حلب الشمالي، بما فيها عفرين وأعزاز والباب، علاوة على عشرات العوائل النازحة إلى الأراضي الخاضعة لسيطرة الحكومة في حلب بحسب البيان.

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الخميس، إن حوالي 100 ألف سوري فروا باتجاه الحدود التركية، هربا من الهجمات في ادلب، مشيراَ إلى أن بلاده لن تواجه وحدها تدفق موجة جديدة من اللاجئين السوريين.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، اعلنت الثلاثاء، ان الجيش النظامي يواصل عملياته العسكرية ضد فصائل المعارضة المسلحة في محافظة ادلب، مشيرة الى انه تم تطهير ما يزيد عن 320 كيلومترا مربعا.

وأكد الجيش النظامي انه سيواصل هجومه العسكري باتجاهي الجنوب والجنوب الشرقي لمحافظة إدلب.

وتتصاعد في الفترة الأخيرة، عمليات القصف التي يشنها الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، على ريف ادلب، في ظل معارك بين النظامي وفصائل المعارضة المسلحة، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا، وسط حركة نزوح كبيرة .

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved