الامم المتحدة: دخول قافلة مساعدات اممية الى ادلب قادمة من مناطق سيطرة الحكومة

24.06.2023 | 10:52

اعلنت الامم المتحدة عن دخول قافلة تحمل مساعدات أممية الى إدلب التي تسيطر عليها المعارضة قادمة من مناطق الحكومة، حيث تعتبر هذه الشحنة هي الأولى من نوعها منذ زلزال شباط.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية قوله إن قافلة مساعدات تحمل إمدادات إنسانية عبرت من حلب إلى شمال غرب سوريا.

وكانت آخر شحنة مساعدات من الأمم المتحدة تعبر إلى الشمال الغربي في 8 كانون الثاني.

وعبرت عشر شاحنات محملة بالمساعدات عليها لافتات لبرنامج الأغذية العالمي من مدينة سراقب، الواقعة تحت سيطرة الحكومة في ريف إدلب الجنوبي إلى مدينة النيرب قبل أن تتوجه إلى مراكز تخزين المساعدات قرب الحدود التركية.

وكان برنامج الأغذية العالمي اعلنظ في 13 الجاري أنه اضطر إلى تخفيض مساعداته للسوريين الذين يعتمدون عليها من 5,5 مليون شخص إلى 2,5 مليون شخص جراء أزمة تمويل.

وتدخل مساعدات الأمم المتحدة إلى مناطق سيطرة تنظيم "هيئة تحرير الشام" في شمال غرب سورية عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا بموجب قرار صادر من مجلس الأمن الدولي، ومن مناطق سيطرة الحكومة عبر معابر داخلية.

ووافقت الحكومة السورية على فتح معبرين حدودين آخرين مع تركيا لفترة مؤقتة بعد وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 شباط الماضي.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved