الامم المتحدة تدعو المتحاربين الى وقف القصف وادخال المساعدات الى شرقي حلب

الامم المتحدة

28.11.2016 | 23:56

دعت الامم المتحدة يوم الاثنين، الاطراف المتحاربة في سورية  ليوقفوا قصف المدنيين في شرق حلب والسماح بعبور مساعدات انسانية اليها،  معربة في الوقت نفسه عن قلقها حيال قرابة 275 الفا من المدنيين الواقعين بين نارين "في ظروف مروعة".

 

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن  المتحدث باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريك  قوله ان "احياء حلب الشرقية لم تتلق مساعدات منذ اوائل تموز واصبحت المواد الغذائية شحيحة"، لافتا الى ان " آخر الحصص التي قدمها برنامج الاغذية العالمي استنفدت منذ 31 تشرين الثاني وكذلك مخزونات وكالات الاغاثة الاخرى، ما يحرم شرق حلب من المواد الغذائية".

واضاف دوجاريك "نحض جميع الاطراف المتحاربة على وقف القصف العشوائي لحماية المدنيين والبنى التحتية المدنية والسماح بالمساعدات الانسانية العاجلة بموجب القانون الانساني الدولي", لافتا الى ان "المنظمة الدولية على اهبة الاستعداد لاغاثة آلاف المدنيين الذين يفرون من المدينة بجميع السبل الممكنة".

 وارغم القصف والمعارك الدائرة الآلاف من المدنيين الى الفرار باتجاه مناطق اكثر امنا بعد اربعة اشهر من الحصار المفروض من قبل قوات النظام.

وكان الجيش النظامي قد تمكن من بسط سيطرته على ثلث الأحياء الشرقية لمدينة حلب، عقب الهجوم الذي شنه منتصف الشهر الحالي لاستعادة تلك الأحياء وتضييق الخناق على الفصائل المسلحة.

يشار إلى أن حلب تنقسم في الوقت الراهن إلى شطرين، شرقي يخضع لسيطرة المعارضة ويقطنه زهاء 250 ألف نسمة ، وغربي يقع تحت سيطرة النظام.

 

سيريانيوز

 

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved