البحرية الإيطالية تنقذ 500 مهاجر وتنتشل 6 جثث قبالة ساحل ليبيا

05.09.2016 | 15:58

أعلنت البحرية الإيطالية، يوم الاثنين، عن إنقاذ حوالي 500 مهاجر من قوارب، قبالة ساحل ليبيا، وانتشال 6 جثث لأشخاص سقطوا من قارب مطاطي.

ونقلت وكالة (رويترز) عن البحرية الإيطالية قولها إن طائرتي هليكوبتر وفرقا في قاربين لازالوا يبحثون عن ناجين وجثث.

وطائرتا الهليكوبتر اللتان استخدمتا في عمليات الإنقاذ يوم الاثنين جاءتا من حاملة الطائرات الإيطالية جاريبالدي وهي جزء أساسي من مهمة الاتحاد الأوروبي لمكافحة تهريب البشر في البحر المتوسط، بحسب الوكالة.

وقال متحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين الأسبوع الماضي إن معدل القتلى في الطريق من شمال أفريقيا إلى إيطاليا ارتفع إلى قتيل من بين كل 42 مهاجرا يعبرون البحر بالمقارنة بقتيل لكل 52 مهاجرا العام الماضي.

وتتركز أسوأ أزمة للمهاجرين في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية حاليا في إيطاليا التي تقع على الحد الجنوبي للاتحاد الأوروبي. وتقول مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين إن نحو 115 ألف شخص وصلوا إلى إيطاليا حتى نهاية آب.

وتواجه أوروبا أكبر موجة هجرة منذ الحرب العالمية الثانية بعد تضاعف التدفق التقليدي للمهاجرين بسبب اللاجئين الفارين من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وإفريقيا.

ووصل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر المتوسط خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2016، فيما لقي الآلاف مصرعهم غرقا, وفقا لارقام المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved