البيت الابيض: واشنطن تتابع تقارير عن الضربات الروسية على ادلب

01.06.2016 | 00:03

قال البيت الابيض, يوم الثلاثاء, ان واشنطن تتحرى تقارير صحفية عن الضربات الجوية الروسية التي استهدفت مدينة ادلب الاثنين, مشددا على محاسبة المسؤولين عن تلك الضربات في حال تاكدت.

ونقلت وكالة (رويترز) عن  المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست, قوله " لا يمكنني تأكيد تلك التقارير, اطلعت عليها ونتابع تلك التقارير ولكن إذا تأكدت فإن هذه الضربة ستكون الأحدث في سلسلة ضربات على المنشآت الطبية في سوريا,  يجب أن يفهم المجتمع الدولي حقيقة الأمر ويجب محاسبة المسؤولين عن تلك الضربات."

واتهمت المعارضة الطيران الروسي والنظامي باستهداف عدة أحياء في مدينة إدلب بينها 3 مشافي ما أدى الى خروجهم عن الخدمة، وإيقاع عشرات القتلى والجرحى وذلك في يوم  دام جديد شهدته المدينة.

كما اتهمت  تركيا, يوم الثلاثاء, روسيا بالقصف الذي تعرضت له أحياء عدة في مدينة ادلب يوم أمس والذي أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى, الأمر الذي نفته روسيا "بغضب".

وتتعرض روسيا لاتهامات دولية ومن قبل المعارضة السورية   باستهداف مدنيين و"المعارضة المعتدلة" في عدة مناطق سورية, مما اسفر عن سقوط قتلى وجرحىو فيما نفت روسيا هذه الاتهامات.

وتتصاعد العمليات العسكرية في عدة مناطق لا سيما في حلب, الامر الذي يوقع ضحايا بشكل يومي, فضلا عن تدمير المباني, وسط مخاوف دولية من ان يؤدي انتهاك "الهدنة" الشاملة بسوريا, التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, برعاية امريكية روسية,  الى الاضرار بمفاوضات السلام.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved