التحالف: لم نرصد في الايام الاخيرة أي غارات روسية ضد مواقع معارضة في سوريا

23.06.2016 | 22:04

اعلن التحالف الدولي, يوم الخميس, انه لم يرصد في الايام الاخيرة شن الطيران الروسي اي غارات جوية على مواقع للمعارضة في سوريا.

وبين نائب قائد التحالف الدولي ضد "داعش" الجنرال البريطاني داغ تشالمرز, أثناء مؤتمر عبر الفيديو، أن التحالف لم يسجل، في الأيام الأخيرة، أية ضربات روسية، استهدفت مناطق محيطة بمواقع لجماعات معارضة، تدعمها واشنطن".

 وكان (البنتاغون) أبدى "قلقه", يوم السبت, ازء الغارات التي شنتها طائرات روسية على مواقع لمقاتلي المعارضة مدعومة من قبل واشنطن في سوريا , بعدما اتهم الطيران الروسي بشن غارتين على مجموعة تابعة لـ"الجيش الحر" قرب الحدود الأردنية جنوب سوريا.

وتتهم اطراف دولية واطياف من المعارضة السورية  الجيش النظامي وروسيا بشن غارات على عدة  مناطق مدنية لاسيما بخلب, باستخدام أسلحة وقنابل "محرمة دوليا" , الامر الذي تنفيه الاخيرة, مشيرة الى انها تستهدف "ارهابيين".

وتتعرض عدة مناطق في سوريا لتصعيد عسكري وقصف ومعارك, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا بشكل يومي,وسط مخاوف من انهيار الهدنة كليا وتاثيرها على مفاوضات السلام السورية, في وقت تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved