التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار في طفس بدرعا.. وهذه بنوده

13.08.2022 | 20:20

تم، اليوم السبت، التوصل لاتفاق جديد يقضي بوقف اطلاق النار في مدينة طفس بريف درعا.

وذكرت مصادر محلية أن الاتفاق يتضمن وقف إطلاق النار على المحاور الجنوبية والجنوبية الغربية، ودخول وحدات الجيش والقوى الأمنية إلى المدينة، لإجراء عمليات تفتيش وتمشيط، بحضور الوجهاء والجانب الروسي.

وأفادت شبكة "تجمع أحرار حوران"، نقلاَ عن مصدر من لجنة التفاوض في مدينة طفس، أنه تم التوصل لاتفاق جديد يقضي بوقف إطلاق النار في المدينة، خلال اجتماع بين وفد التفاوض ورئيس جهاز الأمن العسكري بدرعا لؤي العلي في مدينة درعا.

ويتضمن الاتفاق، بحسب المصدر، دخول قوات النظام إلى مدينة طفس لإجراء عمليات تفتيش محدودة لعدد من المنازل للتأكد من عدم وجود أشخاص من خارج المدينة.

كما يتضمن الاتفاق دخول قوات النظام إلى بناء مؤسسة الإسمنت القريب من مشفى طفس وإقامة نقطة عسكرية مؤقتة فيها، ليتم خلال 72 ساعة انسحاب قوات النظام من محيط المدينة، بحسب المصدر.

وسبق أن تم التوصل في تموز الماضي، لاتفاق يقضي بوقف النار في طفس، إلا أن الاتفاق تم خرقه، حيث تحدثت مصادر بتعرض المدينة ومحيطها للقصف والمعارك بين قوات النظام والمعارضة المسلحة.

وكانت قوات الامن هددت مؤخراَ وجهاء مدينة طفس بشن عمل عسكري نحو المدينة، في حال عدم الاستجابة لمطالب النظام بإخراج شخصيات محددة منها، وتثبيت نقاط عسكرية قربها، الأمر الذي أحدث توتراً في المنطقة.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved