الجبير يتوقع التوصل لاتفاق وقف اطلاق نار في سوريا خلال 24 ساعة

06.09.2016 | 21:36

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، يوم الثلاثاء، إن هناك إمكانية للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف لإطلاق النار في سوريا خلال 24 ساعة.

وأضاف الجبير في إفادة صحفية في لندن، حول فشل واشنطن وموسكو بالتوصل الى اتفاق، "لن أصف ذلك بالفشل وإنما بالعمل المستمر".

وكانت لقاءات أمريكية روسية جرت في اليومين الماضيين على هامش قمة العشرين في الصين، تناولت الملف السوري، ووصفتها بعض الأطراف بالـ"فاشلة".

وتابع الجبير "هناك إمكانية للوصول إلى تفاهم في الساعات الأربع والعشرين المقبلة أو نحو ذلك والذي سيختبر جدية بشار الأسد في الالتزام"، لافتا الى ان "تاريخ الأسد لا يبعث على التفاؤل بشأن تنفيذ أي اتفاق".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعرب يوم الاثنين عن أمله في إعلان "الهدنة" بسوريا قبل عيد الأضحى، لافتا الى ان بلاده تعزز تعاونها مع روسيا من أجل "وقف إطلاق النار وتطبيع الوضع بحلب".

وكان السفير الأمريكي في روسيا جون تيفت، قال في 30 اب الماضي، أن موسكو وواشنطن تعملان على وضع آلية لاستئناف "الهدنة" في سوريا، والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا, اعتبر مؤخرا, أن المشاورات الروسية الأمريكية, ستكون "حاسمة ومصيرية", فيما يخص استئناف نظام التهدئة بسوريا.

يشار إلى ان "الهدنة" في سوريا تشهد "اِنهيارا وشيكا", حيث تتصاعد "الأعمال القتالية" في عدة مناطق , بعد انخفاض وتيرتها في الآونة الأخيرة, اثر دخول اتفاق "الهدنة" حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, وسط تبادل اتهامات بين النظام والمعارضة بخصوص خرق الهدنة.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved