الجولاني يطرح رؤية إصلاحية ويتجاهل المظاهرات ضده

14.03.2024 | 18:17

طرح زعيم "هيئة تحرير الشام"، أبو محمد الجولاني، رؤيته "الإصلاحية" للخروج من الأزمة الحالية التي تعاني منها الهيئة، رداً على المظاهرات التي خرجت في إدلب، لثلاثة أسابيع على التوالي، وطالبت بإسقاطه وإطلاق سراح المعتقلين.

وجاء ذلك في كلمة لـ"الجولاني"، في أثناء اجتماع قيل إنه "للقوى الثورية والمؤسسات العامة وفعاليات المجتمع المدني مع قيادة المحرر لمناقشة الأحداث الأخيرة"، إذ تحدث الجولاني عن 7 إجراءات ستُتخذ رداً على مطالب المتظاهرين.

وأفادت مصادر مطلعة على تفاصيل اللقاء، لموقع "تلفزيون سوريا"، بأن الجولاني طلب توزيع أوراق معدّة سابقاً على الحضور، تتضمن 7 مطالب، داعياً كل شخص لكتابة اسمه على الورقة والتصويت على المطالب المذكورة، ومن ثم التوقيع.

وفي ختام كلمته خلال الاجتماع، قال الجولاني مخاطباً الحضور: "ليس هناك خلاف على السلطة، تستطيعون من مجلسكم هذا الاتفاق على شخص للقيادة والسير في المحرر إلى بر الأمان، فإذا اتفقتم على شخص فأنا معه، وإذا اتفقتم على الذي تكلمنا عنه (المخرجات السبعة)، فالواجب أن نستمر في مسيرتنا من دون إعاقة"، ليرد عليه أحد الحضور بالقول: "نستمر على خيرة الله شيخ أبو محمد".

وشهدت مناطق سيطرة "تحرير الشام" مظاهرات على مدار ثلاثة أسابيع، على خلفية ما وصفها ناشطون بانتهاكات جهاز الأمن العام بحق المعتقلين، إذ طالب المتظاهرون بإسقاط الجولاني وإطلاق سراح المعتقلين.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved