الجيش النظامي يقصف أحياء جوبر اثر محاولة فصائل معارضة التقدم نحو العاصمة

21.10.2016 | 15:26

دارت اشتباكات، يوم الجمعة، بين قوات النظامي ومقاتلين من فصائل معارضة مسلحة، اثر محاولة الاخيرة التقدم على محور جوبر شرق العاصمة دمشق، في حين أصيب 7 أشخاص بجروح اثر استهداف احياء متفرقة من دمشق بالطلقات المتفجرة والقذائف الصاروخية.

وأفادت معلومات متطابقة ان مجموعات تابعة لـ"فيلق الرحمن" شنت فجر اليوم هجوما على نقاط الجيش النظامي على محور جوبر، في محاولة للتقدم، إلا ان الأخير صد الهجوم.

واستخدم مقاتلو المعارضة نفق باتجاه محور البريد –دوار الزبلطاني في هجومهم، الذي رد عليه النظامي بقصف مدفعي على محاور الاشتباك ومناطق تواجد المعارضة في الحي.

كما قالت مصادر موالية عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، ان الهجوم من محور جوبر ترافق مع استهداف أحياء دمشق بالقذائف والطلقات المتفجرة، الأمر الذي ادى لإصابة 7 أشخاص.

ونقل المركز الإخباري السوري عن مصدر في قيادة شرطة محافظة دمشق، لم تسمه، قوله ان  4 أشخاص اصيبوا بشظايا طلقات متفجرة تم اطلاقها على سوق الهال في منطقة الزبلطاني بدمشق.

كما أصيب شخصان بجروح متفاوتة في كل من حي بستان الدور ومنطقة باب شرقي تم نقلهم إلى مشفى دمشق لتلقي العلاج، بحسب المصدر، الذي لفت إلى إصابة امرأة بشظية طلقات متفجرة في ساحة التحرير بمنطقة العباسيين في بدمشق.

وذكر المصدر ان قذيفتين صاروخيتين سقطتا على محيط معمل الغزل والنسيج مقابل شركة سيرونيكس في حي القابون واقتصرت الأضرار على الماديات .

وكانت معارك على محور جوبر دارت في ايلول الماضي، واستمرت لأيام، تم على اثرها اغلاق طريق كراجات العباسيين لعدة مرات، وسط تبادل اتهامات بين النظامي والمعارضة بمحاولة التقدم وشن الهجوم.

ويشهد حي جوبر القريب من العاصمة دمشق، معارك متواصلة بين مقاتلي المعارضة وقوات النظامي، إذ تأتي أهميته كونه يقع بالقرب من مراكز أمنية وعسكرية مهمة للنظام السوري في المدينة.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved