الحرارة تميل للانخفاض وأمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة في البلاد

13.03.2017 | 13:51

توقعت مديرية الأرصاد الجوية يوم الاثنين، أن تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي، ويكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد.

وأوضحت مدرية الأرصاد حسب وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن درجات الحرارة تبقى غداً أدنى من معدلاتها ويكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر.

وهطلت خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية كميات من الامطار متفاوتة الغزارة في معظم المحافظات كان أغزرها فى مدينة اللاذقية بمحافظة اللاذقية 5ر40مم وفى مصياف بمحافظة حماة 35 مم.

وبينت نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي كمية الامطار الهاطلة والتي بلغت في دمشق وريفها بالحرمون 10 مم وسرغايا 15 مم والزبداني 8 مم ومضايا 7 مم وميسلون 5ر5 مم والنبك 6ر7 مم وجديدة الشيباني 2ر3 مم وعسال الورد 5ر7مم وقطنا والتل والجراجير 5 مم والقطيفة ويبرود والمشرفة وعقربا وساحة الحجاز2 مم ودوما 4 مم ومساكن برزة وقاسيون 5ر1 مم والمزة 1ر1 مم والكسوة ودوارالمطار وساحة الحجاز ومطار دمشق الدولي 1 مم.

وشهدت سوريا في العشر الأول من كانون الثاني الجاري، منخفض جوي قطبي المنشأ وتساقطت إثره الثلوج على المرتفعات فوق ألف متر.

يشار إلى أن سوريا والمنطقة شهدت في شهر كانون الأول المنصرم سلسلة منخفضات جوية أدت لتساقط الأمطار والثلوج وإغلاق بعض الطرقات في المحافظات، إضافة لانخفاض حاد في درجات الحرارة.

سيريانيوز

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved