الحكومة الفرنسية تعتزم اقامة مخيم للاجئين في باريس

31.05.2016 | 18:11

تعتزم السلطات الفرنسية اقامة مخيم للاجئين في العاصمة باريس, وذلك بعد أكثر من شهرين على اخلاء السلطات الجزء الجنوبي من مخيم كاليه والذي يأوي مئات المهاجرين.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن  رئيسة بلدية باريس قولها ان "اقامة مخيم للاجئين في العاصمة الفرنسية سيتم في وقت قريب".

ويوجد في فرنسا مخيم "كاليه" على الحدود البريطانية الذي يبلغ عدد المهاجرين المتواجدين فيه نحو خمسة آلاف شخص, الا ان السلطات الفرنسية شرعت مؤخرا بإخلاء الجزء الجنوبي منه  , وذلك بعد أن كسبت معركة قضائية لإزالة جزء من المخيم, رغم معارضة العديد من الجمعيات الحقوقية التي اعتبرته "لا إنساني".

وكانت فرنسا اعلنت مؤخرا عن عزمها  توفير 11000 مكان إضافي في مراكز استقبال ملتمسي اللجوء ومساكن اللاجئين, فضلا عن مخططات لبناء معسكر لـ 3000 لاجئ بمنطقة دونكريك التي تبعد 25 ميلا عن مخيم الغابة بمنطقة كاليه الفرنسية.

 وتواجه اوروبا ازمة مهاجرين غير مسبوقة,  حيث دخل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ إلى الاتحاد الأوروبي في العام الماضي، قادمين بحرا من تركيا إلى اليونان،, دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة , كما فرضت الازمة على الدول الأوربية تشديد الرقابة على حدودها.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved