الحكومة مشغولة بمشاريع الاستثمار والسياحة.. واصدار قوانين الجباية!؟

30.03.2021 | 14:50

اطلقت هيئة الاستثمار السورية الخارطة الوطنية الاستثمارية لعام 2021 منذ ايام، وهي خارطة تفاعلية عليها تتوضع المحافظات السورية ويمكن من خلالها معرفة الفرص الاستثمارية المتوفرة في كل محافظة.

وكان قبلا قد اقر قانون للاستثمار جديد..


لمشاهدة التقرير مصور .. اضغط هنا


واذا تنقلت في الخارطة بين المحافظات ستجد مشاريع عقارية وسياحية وصناعية.. وكل شيء تمام!

من المعروف في عمليات جذب للاستثمار داخليا او خارجيا يوجد عاملان اساسيان..

الاستقرار الامني والسياسي..

واستقرار سعر صرف العملة..

ونحن طبعا لا يتوفر عندنا ايا من الاثنين لذلك الخوض في عبثية هذا المسار اليوم مضيعة للوقت.. ففي نشرات الاخبار والتصريحات والدعايات ليلا نهار يقولون لك حرب على سوريا و180 دولة ومؤامرة.. ولا اعرف من الذي سيأتي ليستثمر في بلد مهاجم من قبل 180 دولة!؟

ولماذا اذا نتحدث عن الموضوع؟..

نتحدث لانه في اكثر مناسبة قلنا واعيد واكرر هنا.. بان الازمة المعيشية الخانقة التي يعاني منها السوريين تتطلب ترتيبا حكوميا خاصا..

حكومة طوارئ، حكومة ازمة، حكومة مصغرة.. المهم ان تعيد الحكومة اعادة ترتيب الاولويات وتقوم بتجميد الانشطة التي لا فائدة منها في هذا الوقت..

بحث موضوع السياحة والاستثمار والندوات والمعارض والمؤتمرات.. يمكن تأجيلها في هذا الوقت والبلد يعاني ما يعاني والناس كلهم اصبحوا فقراء همهم رغيف الخبز.. هؤلاء اليوم بحاجة لدعم بحاجة لمساعدة.. وفوق كل ظروفهم اليوم السيئة تشهد البلاد موجة لا ترحم من انتشار وباء كورونا..

لا يتلقى اليوم السوري اي مساعدة مع الاسف ولم يتغير جدول اعمال الحكومة ولو بمقدار شعرة لمواجهة هذه الظروف الصعبة، على العكس الحكومة تجتهد في اصدار قوانين الجباية وتحصيل الضرائب ورفع الرسوم.. ولا كانه يوجد في البلد اي مشكلة..

سياحة واستثمار في بلد ليس فيه كهرباء ولا وقود ولا تنقل ونصف ابنتيته مهدمة ومتوسط دخل الفرد فيه لا يتجاوز الـ 15 دولار ويقولو لي استمثار وسياحة..!؟

نضال معلوف



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved