الخارجية الأمريكية: الهدنة في حلب إشارة جيدة لكنها غير كافية

20.10.2016 | 23:58

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، يوم الخميس، أن الولايات المتحدة ترى في دخول الهدنة بمدينة حلب حيز التنفيذ أمرا طيبا، إلا أنها تعتبرها غير كافية.

وأوضح كيربي، في مؤتمر صحفي، إن "ما يحدث خلال الساعات الأخيرة يعتبر إشارة جيدة..  لكنه يجب أن يكون أعمق وأوسع وأن تدوم وقتا أطول"، مضيفا أن واشنطن ستراقب التزام الأطراف بالهدنة.

وكانت الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق يوم الخميس، تمديد الهدنة في حلب والتي دخلت حيز التنفيذ الساعة 8 صباحاً الخميس 20 تشرين اول، لمدة 24 ساعة اخرى.

وحمل المسؤول الأمريكي الرئيس السوري بشار الأسد وحلفاءه، مسؤولية عرقلة تطبيق وقف إطلاق النار، بقوله ان الذين في استطاعتهم وقف طلعات الطيران الحربي، "هم الذين يعرقلون وقف إطلاق النار".

و وجاءت الهدنة وسط ضغوطات دولية على موسكو من اجل تمديد الهدنة ووقف الضربات الجوية على حلب, في حين تقول موسكو, على لسان عدد من مسؤوليها, ان تمديد الهدنة يعتمد على الوضع على الأرض وتحركات المعارضة.

واستطرد كيربي  "نحن نعرف النصرة، إنها مجموعة خارج إطار اتفاقية الهدنة ومصنفة من قبل الأمم المتحدة منظمة إرهابية وجناحا لتنظيم القاعدة في سوريا"، مشيرا الى أن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات ضد "جبهة النصرة"، "لكن عملياتنا العسكرية في سوريا تستهدف (داعش) دون سواه" .

وتقود واشنطن تحالفاً دوليا يضم اكثر من 60 دولة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق منذ 2014، حيث  تم بفضل ضربات التحالف تقليص المساحات التي يسيطر عليها التنظيم، بحسب ادعاءات واشنطن.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved