الخارجية الأمريكية تصدر بيان اجتماع عمان حول سوريا

24.03.2023 | 15:54

أصدرت "وزارة الخارجية" الأميركية بياناً مشتركاً اليوم الجمعة، عقب اجتماع مبعوثي 14 دولة في العاصمة الأردنية عمان في 21 آذار الجاري، والذي عُقد لمناقشة الوضع في سوريا بعد الزلزال المدمّر الذي ضرب البلاد.

وقال البيان، بأن مبعوثي الدول جددوا الدعوة إلى وقف إطلاق نار على مستوى سوريا، والعمل على وصول المساعدات الإنسانية بصورة مستمرة وبدون عراقيل إلى كافة السوريين من خلال كافة السبل.

ودعا المبعوثون إلى الحفاظ على التفويض الأممي للمساعدات عبر الحدود وتوسيع نطاقه، مؤكدين عدم وجود بديل عنه، ورحبوا "في هذا الصدد بقيام السلطات السورية مؤخراً بتسهيل وصول المساعدات الأممية عبر الحدود من خلال معبري باب السلامة والراعي، ودعوا إلى مواصلة ذلك".

وحضر الاجتماعَ ممثلون عن الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا والسعودية وقطر والعراق والأردن والإمارات وتركيا والنرويج، إلى جانب جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة

من جانبه، أكدت السعودية ومصر وقطر والأردن والإمارات وتركيا والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والنرويج والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، دعم قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 للحل في سوريا.

يشار إلى أن السعودية صرحت في وقت سابق عن نيتها في استئناف العلاقات مع النظام السوري وإعادة فتح السفارات بين البلدين بالتزامن مع التقارب السعودي الإيراني في المنطقة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved