الخارجية الأمريكية تكشف عن بعض التقدم خلال محادثات جنيف الاخيرة بشأن حلب

22.10.2016 | 13:01

كشفت وزارة الخارجية الامريكية, يوم الجمعة, عن بعض التقدم الحاصل في محادثات جنيف التي عقدت منذ ايام بشأن حلب, بمشاركة مسؤولين من دول اقليمية.

ونقلت وكالة الانباء (ر ويترز) عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي, في تصريحات للصحفيين, إنه "لا يريد أن يكون متفائلا بشكل مفرط، ولكنه يأمل بتسوية القضايا التي لم تُحل خلال الأيام المقبلة".

 وأجرى مسؤولون من قوى اقليمية مثل  الولايات المتحدة وروسيا وقطر والسعودية محادثات يوم الأربعاء الماضي، في مدينة جنيف السويسرية, بشان مدينة حلب,   في حين لم تتلقى ايران الدعوى لحضور المحادثات ولم تحضر أيضاً الأطراف السورية المتحاربة.

وشهدت حلب احداثا دموية, من قصف ومعارك وعمليات عسكرية, اسفرت عن سقوط العديد من الضحايا, وسط ادانات دولية بماجرى في المدينة, وتحميل موسكو المسؤولية عن ذلك, مادفع بالاخيرة الى اطلاق هدنة انسانية مدتها 11 ساعة, دخلت حيز التنفيذ , يوم الخميس الماضي, وتم تمديدها  بعد ذلك لمدة 24 ساعة.

 وأطلقت موسكو الهدنة الانسانية في حلب بغية تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، إضافة إلى المسلحين من المدينة.

وجاءت الهدنة وسط ضغوطات دولية على موسكو من اجل تمديد الهدنة ووقف الضربات الجوية على حلب, في حين تقول موسكو, على لسان عدد من مسؤوليها, ان تمديد الهدنة يعتمد على الوضع على الأرض وتحركات المعارضة.

سيريانيوز

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved