الخارجية تدين الإجراءات الإسرائيلية في الجولان المحتل.. وتدعم الإضراب العام

09.12.2020 | 17:39

ادانت وزارة الخارجية والمغتربين يوم الاربعاء الاعتداءات الاسرائيلية على المواطنين السوريين في الجولان المحتل ومنعهم من الوصول الى اراضيهم معبرة عن دعمها لهم في اضرابهم العام.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها انه إطار الممارسات العنصرية والانتهاكات الجسيمة والممنهجة بحق السكان العرب السوريين في الجولان السوري المحتل قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق عدد من المداخل لقرى الجولان المحتل

واضاف البيان ان "قوات الاحتلال منعت أهالي الجولان العرب السوريين من الوصول إلى أراضيهم الزراعية في المناطق التي يريد الاحتلال إقامة مشروعه الاستعماري بنصب التوربينات الهوائية".

واشار البيان الى ان "سورية تدين بشكل مطلق الإجراءات الإسرائيلية في الجولان المحتل وتحذر من مغبة المضي في تنفيذها وتطالب الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بالتصدي لهذا العدوان الإسرائيلي على حقوق أهالي الجولان وعلى سيادة الجمهورية العربية السورية على أرضها ومواردها".

وتابع البيان ان "سورية تجدد دعمها اللامحدود لمواطنيها العرب السوريين أهالي الجولان السوري المحتل في إضرابهم العام ضد هذه الإجراءات الإسرائيلية ورفضهم قرار ضم الجولان إلى كيان الاحتلال وسياسة الاستيلاء على الأراضي والممتلكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل".

واردف البيان ان "سورية ترفض وتدين الممارسات الاستعمارية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي باعتبارها انتهاكا صريحا لقرار مجلس الأمن رقم 497 القاضي باعتبار قرار " اسرائيل " بفرض ولايتها على الجولان باطل".

يشار الى ان اهالي الجولان بدأوا الاربعاء اضرابا عاما ضد الاجراءات الاسرائيلية  بنصب توربينات هوائية ضخمة على اراضيهم كما اصيب العديد من الاهالي بمواجهات مع جيش الاحتلال الاسرائيلي.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved