الخارجية تدين مقتل شاب من أصول جزائرية برصاص الشرطة الفرنسية

01.07.2023 | 15:58

ادانت وزارة الخارجية، السبت،  مقتل شاب من أصول جزائرية برصاص الشرطة الفرنسية، داعية إلى "وضع حد للسلوكيات العنصرية لدى أجهزة الشرطة والأمن الفرنسية".

وقالت الخارجية في بيان لها ان "سوريا تدين بقوة جريمة قتل الشاب نائل في أحد ضواحي باريس بدم بارد ومتعمد من قبل الشرطة الفرنسية".

واضاف البيان أن "سوريا تضم صوتها إلى الجهات التي تدعو إلى وضع حدٍ للمشاعر والسلوكيات العنصرية، المتجذرة لدى أجهزة الشرطة والأمن الفرنسية والمسؤولين الفرنسيين، والتي تستهدف أساسًا أبناء الجاليات".

وتابع البيان ان "هذه الجريمة تعكس تأصل التفكير والعقلية الاستعمارية العنصرية، وهو الأمر الذي يكذب ما تدّعيه الحكومة الفرنسية من قيم المساواة وعدم التمييز".

وأثارت حادثة قتل شرطي فرنسي لشاب من أصول جزائرية يدعى نائل المرزوقي (17 عاما) برصاصة في صدره، عند نقطة تفتيش مروري الثلاثاء الماضي في ضاحية نانتير غرب باريس، غضبا واسعا في فرنسا.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، رجلي شرطة وهما يحاولان إيقاف السيارة، قبل أن يطلق أحدهما النار على السائق عندما حاول الانطلاق.

واندلعت الاحتجاجات وأعمال الشغب في ضاحية نانتير، حيث قُتل نائل، وسرعان ما انتقلت الاحتجاجات والصدامات مع الشرطة إلى مختلف المدن الفرنسية.

وقررت السلطات الفرنسية نشر 45 ألف شرطي ودركي وبعض المركبات، في المدن المختلفة لاحتواء أعمال العنف.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved