الخارجية ترد على البيان الصادر عن فرنسا حول التصعيد شمال سوريا

09.11.2022 | 15:51

أدانت سوريا اليوم الثلاثاء البيان الصادر عن وزارة الخارجية الفرنسية حول القصف الصاروخي الذي نفذه النظام السوري وروسيا على مخيمات غربي مدينة إدلب وأدى لمقتل 10 أشخاص و إصابة آخرين، مؤكدة أنه "يفضح الدور التخريبي للحكومة الفرنسية".

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين إن "البيان الصادر عن وزارة الخارجية الفرنسية حول الأوضاع في شمال غرب سوريا ينضح بسيل من الأكاذيب والافتراءات، ويفضح مجدداً الدور التخريبي للحكومة الفرنسية، وشراكتها الكاملة، ودعمها للمجموعات الإرهابية في سوريا".

وأضاف المصدر في بيان نشر عبر معرفات وزارة الخارجية: "لقد كان حرياً بالحكومة الفرنسية إدانة التصعيد الأخير للمجموعات الإرهابية في شمال غرب سوريا، ومن المريب سكوتها عن سلوكيات النظام التركي الداعم الرئيسي لهذه المجموعات".

وأشار المصدر إلى أن "سوريا تؤكد مجدداً الاستمرار في مطاردة فلول المجموعات الإرهابية حتى القضاء عليها بشكل كامل، ولن تثنيها مواقف الحكومة الفرنسية والدول المعادية عن تحقيق هذا الهدف، وتعزيز توطيد الأمن والاستقرار في البلاد".

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد أدانت عمليات القصف التي نفذتها قوات النظام وروسيا على مخيمات غرب إدلب، وأبدت حرصها على دعم "مكافحة الإفلات من العقاب، والاحترام الصارم للقانون الدولي الإنساني".

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved