الدفاع الألمانية تستبعد أي تعاون مع الأسد . وترفض تقديم معلومات لروسيا عن مسار تحليق مقاتلاتها بسوريا

01.12.2015 | 12:10

استبعدت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا دير ليين , يوم الثلاثاء, أي تعاون مع الرئيس بشار الأسد وقواته, كما رفضت تقديم معلومات لروسيا عن مسار تحليق مقاتلاتها في سوريا


وقالت أورسولا في لقاء تلفزيزني إنه "لن يكون هناك أي تعاون مع الأسد ولا تعاون مع قواته", في وقت تبحث ألمانيا فيه عن خطط للمشاركة في حملة عسكرية على تنظيم "داعش" في سوريا.


ودافعت الوزيرة عن خطة المشاركة في الحملة التي ستنشر ألمانيا بمقتضاها طائرات استطلاع «تورنادو» وطائرات لإعادة التزود بالوقود وفرقاطة ومئات الجنود في المنطقة لمحاربة "داعش" في سوريا.


وكانت الحكومة الألمانية وافقت, يوم الثلاثاء, على تفويض يسمح بمشاركة جيشها في الحملة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في العراق وسوريا,

ويتضمن نص التفويض مشاركة قرابة 1200 جندي في المهمة لدعم التحالف الدولي، لتعتبر هذه المهمة الأكبر التي يقوم بها الجيش الألماني خارج بلاده.
وسيجري مجلس النواب الألماني تصويتا على الأمر يوم الأربعاء، ويضم الائتلاف الحكومي الاتحاد الديمقراطي بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل والحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي يمثل تيار يسار الوسط.


من جهة اخرى, أعلنت الوزيرة الألمانية ان برلين "لن تقدم معلومات لروسيا عن مسار تحليق مقاتلاتها في سوريا", لكن سيتم البحث مع روسيا بشأن توقيت التحليقات لتجنب الاصطدام".


وبينت الوزيرة "أريد التوضيح مرة أخرى، الصور والمعطيات حيث نحلق موجودة حصرا بتصرف المشاركين في ائتلافنا الدولي برئاسة الولايات المتحدة ولن يتم تقديمها لروسيا".


وابدت موسكو مرارا إنفتاحا على تنسيق العمليات العسكرية في سوريا مع أي دولة, إذ أعلنت بعد بدء عملياتها في سوريا عن مستويات من التنسيق مع اسرائيل والأردن حول هذه العمليات, لكنها رفضت التعاون العسكري مع انقرة, على خلفية اسقاط الاخيرة طائرة روسية على الحدود السورية.


سيريانيوز
 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved