الدفاع الروسية: 25 ألف روسي شاركوا بالعملية العسكرية في سوريا

15.06.2016 | 21:18

كشفت وزارة الدفاع الروسية يوم الأربعاء، أن المواطنين الذين سينالون صفة" مشارك في العملية العسكرية الروسية في سوريا" لن يزيد على خمسة وعشرين ألف شخص.

وأقر مجلس الدوما في القراءة الأولى، مشروعا حول منح المواطنين الروس الذين شاركوا في العملية العسكرية الروسية في سوريا، صفة "المشارك في العمليات القتالية". وسيشمل القانون الجديد كل من شارك في العملية داخل سوريا اعتبارا من 30 أيلول عام 2015

وقدمت الحكومة الروسية مشروع قانون حول منح صفة "مشارك في العملية العسكرية الروسية في سوريا" للمواطنين الروس الذين شاركوا في العملية الروسية داخل سوريا

وسيحصل كل من سيشمله القانون على كافة التسهيلات والمعونات الاجتماعية المحددة في القانون الفيدرالي الخاص بذلك. وجاء في المذكرة التوضيحية المرفقة بمشروع القانون أن الدولة ستخصص 967.8 مليون روبل لتغطية قيمة التسهيلات المذكورة أعلاه في 2016.

 

وساعد التدخل العسكري الروسي الذي بدأ في سوريا أيلول الماضي على تحويل دفة الحرب لصالح الجيش النظامي بعد أشهر من مكاسب حققتها فصائل معارضة خاصة في ريفي اللاذقية وحلب بعد ظهور أسلحة متقدمة بايدي معارضين يعتقد انها إمدادات عسكرية غربية ومن دول عربية، بينها صواريخ أمريكية الصنع مضادة للدبابات.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved