الدفاع الروسية: مقاتلون من أصول روسية كانوا في المنطقة التي استعادها الجيش النظامي من دير الزور

06.09.2017 | 10:43

قالت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأربعاء، إن القوات النظامية استعادت السيطرة بدعم جوي وصاروخي روسي، على منطقة كانت تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، حيث يتواجد مقاتلين منحدرين من روسيا ورابطة الدول المستقلة.

وأوضحت الوزارة في بيان "خلال عملية تحرير مدينة دير الزور، استولت القوات السورية على منطقة محصنة كبيرة لمسلحي داعش، سبق أن تعرضت أمس لضربات دقيقة من قبل الطيران الروسي، وكذلك بصواريخ "كاليبر" المجنحة التي أطلقتها الفرقاطة "أدميرال إيسن".

وكانت الدفاع الروسية أعلنت يوم الثلاثاء، استهداف مواقع لـ"داعش" في ريف دير الزور عبر صواريخ "كاليبر" المجنحة، أطلقتها مجموعة سفن روسية من البحر المتوسط.

وأضاف البيان أن العملية أدت إلى مقتل أكثر من 200 مسلح، وتدمير 12 آلية من العربات المدرعة، بما في ذلك 4 دبابات، و6 مرابض للمدفعية والهاون، إضافة إلى مركز مراقبة واتصالات، وثلاثة مستودعات ذخيرة.

ووفقا للبيان، كانت نقاط الارتكاز في المنطقة مهيأة للدفاع الدائري، ومجهزة بمنظومة لإطلاق النيران، تضمنت مواقع للدبابات والمدفعية ومدافع الهاون، تربط بينها شبكة أنفاق تحت الأرض، ويتواجد فيها ورشة لإنتاج عربات للانتحاريين، ولتصليح عربات مدرعة ثقيلة، وتجهيز سيارات رباعية الدفع برشاشات ذات عيار كبير ومدافع مضادة للجو.

وترك الإرهابيون لدى فرارهم 4 سيارات رباعية الدفع مجهزة بالسلاح، وكميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والذخيرة، وأكثر من 100 قطعة من العبوات الناسفة يدوية الصنع والأحزمة الناسفة، والألغام والمتفجرات، بحسب البيان.

وذكر البيان ان مجندي داعش قاموا بزرع ألغام في كل المداخل المؤدية إلى المنطقة، وفي كل المنشآت بداخلها، منوهاً الى ان القوات النظامية تواصل عمليتها الهادفة إلى تحرير مدينة دير الزور بشكل كامل.

وكسر الجيش النظامي يوم الثلاثاء، حصار "داعش" لثلاث سنوات لمدينة دير الزور ، بالتقاء قوات الجيش المتقدمة من ريف دير الزور الجنوبي الغربي مع القوات المتواجدة بالفوج 137 غرب المدينة.

يذكر ان روسيا تنفذ عملية عسكرية في سوريا منذ نهاية أيلول 2015، دعماً للجيش النظامي، الأمر الذي ساهم بتغير موازين القوى على الأرض لصالح النظامي.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved