الذكاء الصناعي يعيد إحياء صوت أم كلثوم

20.05.2023 | 14:22

قرر الملحن المصري عمرو مصطفى إحياء صوت المطربة الراحلة أم كلثوم بعد خمسة عقود على وفـاتها، مستخدماً تقنية الذكاء الاصطناعي من خلال إطلاقه لأغنية جديدة له، ملحنة بطريقة مشابهة لأسلوب أم كلثوم، وفقاً لما ذكرته "العربية نت"

وروّج مصطفى للأغنية التي يعتزم إطلاقها قريباً عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر مقطع فيديو قصير من الأغنية.

وعلَّق قائلاً: "على مدار 24 سنة قدّمت العديد من الألحان لنجوم الوطن العربي، ومؤخراً مع تطور التكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي، حبيت أسمع لو كوكب الشرق السيدة أم كلثوم غنّت من ألحان عمرو مصطفى هيكون إيه الناتج".

وأضاف: "تعالوا نسمع سوا صوت كوكب الشرق أم كلثوم من ألحان عمرو مصطفى، وقريباً هتسمعوا الأغنية كاملة".

ورغم تفاعل عدد كبير من الجمهور والمتابعين مع الفيديو معبرين عن تحمسهم لسماع الأغنية الجديدة، فإن المنتج محسن جابر اعترض على خطوة الفنان المصري.

وشدد جابر على أنه لا أحد يجرؤ على أن يقدم هذا الأمر لاستحضار صوت كوكب الشرق، على حد تعبيره.

وقال جابر: "لا يجرؤ أحد بمن فيهم الفنان عمرو مصطفى - رغم علاقتي الوطيدة به – أن يستخدم الذكاء الاصطناعي، لاستحضار صوت كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، أو استعمال اسمها وصورتها، فهناك حقوق أدبية أبدية غير قابلة للتقادم".

وأكد جابر أنه بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن ما أسماه "مهزلة أو عبثا في صوت أم كلثوم"، مشدداً على أن أم كلثوم رمز كبير لا يجوز لأحد أن ينسخه أو يشوهه، أو يعبث به.

سيريانيوز 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved