الرئاسة التركية: لن نشارك في أي عملية عسكرية بالرقة اذا شارك فيها الاكراد

22.09.2016 | 14:03

رفضت الرئاسة التركية, يوم الخميس, مشاركة انقرة في حملة انتزاع مدينة الرقة من قبضة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), في حال شارك فيها الاكراد.

وذكرت وكالة الانباء (رويترز) ان متحدث باسم الرئيس التركي إبراهيم كالين اشار , في مقابلة مع قناة (تي.آر.تي) الى ان "المفاوضات لا تزال جارية, ليس هناك أمر مؤكد بعد, موقفنا الذي نعتبره مبدأ ثابتا هو نفس موقفنا في منبج وجرابلس, و من غير الوارد أن نشارك في عملية يوجد فيها الاكراد".

وجاء ذلك بعد نفي مكتب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان, بأن  تكون روسيا قد عارضت مشاركة تركيا في عملية عسكرية لطرد تنظيم "داعش" من الرقة.

وكان اردوغان قال, بداية الشهر الحالي، انه مستعد للموافقة على اقتراح واشنطن حول امكانية التعاون بشان انتزاع مدينة الرقة من ايدي تنظيم  (داعش).

ويشن الجيش التركي عملياته في ريف حلب الشمالي تحت اسم "درع الفرات", منذ 24 آب الماضي, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على مدينة جرابلس بالكامل، بعد معارك مع "داعش", كما انتزعت عدة قرى في جنوب غرب المدينة من الاكراد والتنظيم.

وتدعم الولايات المتحدة "وحدات حماية الشعب" في قتال "داعش" في سوريا , وهي سياسة لاقت انتقادات من تركيا التي تتهمها بتنفيذ اعتداءات داخل تركيا بالتعاون مع “حزب العمال الكردستاني".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved