"الرجل الشجرة" بانتظار تقليم بعض نتوءات يديه وقدميه

"الرجل الشجرة"

31.01.2016 | 23:20

يستعد مريض يطلق عليه اسم "الرجل الشجرة" لظهور أفرع ضخمة من الشجر مثل النتوءات على يديه وقدميه إجراء عملية جراحية لإزالة الأورام التي بدأت تظهر للمرة الأولى منذ 10 أعوام في إحدى المستشفيات في بنغلاديش.

ونقلت موقع "ميرور" Mirror البريطاني عن بيان المستشفى أن "أبو باجاندار، وهو من منطقة جنوبي مدينة خولنا، يخضع حاليا للفحوص الطبية استعدادا لإجراء عملية جراحية لقطع هذه الزوائد التي ظهرت في جسمه، ويزن وزنها ما لا يقل عن 5 كغم ظهرت على يديه وقدميه".

 

وقال المريض البالغ من العمر 26 عاما في مستشفى كلية طب دكا، إنه "في البداية اعتقدت أنها غير مؤذية"، مضيفا "لكن بمرور الوقت فقدت القدرة على العمل, وظهرت عشرات الجذور في يدي, وهناك بعض الجذور الصغيرة في ساقيي".

 

وأضاف البيان أنه "قد تم تشكيل فريق من الأطباء لإجراء العملية في مستشفى كلية طب دكا، أكبر مستشفى حكومي في بنغلاديش، التي قررت التنازل عن تكاليف العلاج".

 

وتابع البيان  أنه "تجرى الفحوض الطبية لباجاندار لضمان أن الجذور التي ظهرت عليه سيتم التعامل معها على أنها نتوءات يمكن إزالتها جراحيا، دون الإضرار بالأعصاب الرئيسية، أو التسبب في أي مشكلات صحية أخرى".

 

وقد أصيب الشاب بفيروس الورم الحليمي البشري Human Pappiloma Virus وهو في العاشرة من عمره .

 

ويقوم أطباء من مختلف أنحاء العالم بالعمل على إيجاد العلاج لهذا المرض، وذلك بعد تشكيل مجلس طبي من الخبراء.

 

يشار إلى أن فيروس الورم الحليمي البشري هو اسم لمجموعة من الفيروسات التي تؤثر على الجلد والأغشية الرطبة المبطنة في الجسم كما أن هناك أكثر من 100 نوع من هذا الفيروس، حيث إن حوالي 30 منها يمكن أن تؤثر على المنطقة التناسلية.

 

يشار إلى أن بعض هذه الفيروسات يسبب دمامل جلدية حميدة، أو حليمات، وهي سبب تسمية الفيروس وفيروسات الورم الحليمي المقترنة بظهور الدمامل الشائعة تنتقل عن طريق التلامس الجلدي العادي.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved