السجن 20 عاماً للرئيس المصري السابق مرسي

22.10.2016 | 17:42

قالت مصادر قضائية إن محكمة النقض المصرية أيدت يوم السبت، حبس الرئيس السابق محمد مرسي 20 عاما في قضية أحداث عنف خلال رئاسته التي استمرت عاما واحدا.

وذكرت وكالة (رويترز) أنه بحكم محكمة النقض يصبح حكم أصدرته محكمة جنايات القاهرة في القضية بحبس الرئيس السابق 20 عاما نهائيا وباتا ولا يجوز الطعن فيه بأي طريقة من طرق الطعن.

وتضمن الحكم تأييد السجن المشدد 20 عاما أيضا للعضوين القياديين في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان ومحمد البلتاجي وأحمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية خلال رئاسة مرسي وأسعد الشيخة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية.

وقتل عدد من الأشخاص في اشتباكات بين محتجين على سياسات مرسي ومؤيدين له في محيط القصر الرئاسي بشمال شرق القاهرة في  كانون الأول 2012. وقالت جماعة الإخوان إن أغلب القتلى من مؤيديها.

ويحاكم مرسي في خمس قضايا، هي "وادي النطرون" وصدر عليه فيها حكم أولي بالإعدام، و"التخابر الكبرى" التي صدر فيها حكم أولي بالسجن 25 عاما، و"أحداث الاتحادية" بحكم أولي بالسجن لمدة عشرين عاما، إلى جانب اتهامه في قضيتي "إهانة القضاء" و"التخابر مع قطر".

وبذكر أن محمد مرسي فاز بالانتخابات الرئاسية المصرية في حزيران 2012، ليصبح أول رئيس مدني منتخب للبلاد بعد ثورة 25كانون الثاني. لكن سرعان ما تم عزله على يد القوات المسلحة بعد مظاهرات حاشدة في 30 حزيران 2013، في حركة اعتبرها مؤيدوه انقلابا.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved