السفير السوري في لبنان يحسم جدل زيارة وفد لبناني إلى دمشق

25.10.2022 | 16:09

حسم السفير السوري في لبنان، علي عبد الكريم ، الجدل الحاصل بعد نفي دمشق زيارة الوفد اللبناني إلى سوريا يوم غد الأربعاء، لبحث مسألة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، كما أعلنت الرئاسة اللبنانية.

وبحسب وسائل إعلام، أكد علي أن هناك لبساً حدث في موضوع زيارة الوفد اللبناني إلى سوريا، موضحاً أنه "بعد الاتصال الذي أُجري بين الرئيسين بشار الأسد وميشال عون، تبلّغ من نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب أن هناك تفكيراً بتشكيل وفد برئاسته لزيارة دمشق".

 وبين أنه أبلغ الجانب اللبناني أن يرسلوا للسفارة كتابا يخاطب فيه وزارة الخارجية"، مشيراً إلى أنّه "تبلّغ الكتاب مساء الأحد أي في وقت متأخر".

وتابع: "نريد أن يكون هناك خطاب رسمي كي يحدّد الوزراء والمسؤولون في سوريا برنامج الزيارة وفق ارتباطاتهم ومواعيدهم"، مشدداً على أن "الموعد لم يحدد ولكن أعلن من لبنان وبالتالي جاء الرد بهذا الشكل".

وأوضح السفير السوري أن "الزيارة لم تُلغ إنما قيل سيتفق عليها لاحقاً، لأن برنامج مواعيد الجانب السوري ممتلئ الأربعاء المقبل".

وكان مصدر دبلوماسي سوري قد نفى الاثنين صحة الأنباء التي تحدثت عن إلغاء لموعد زيارة وفد لبناني لدمشق لنقاش ترسيم الحدود البحرية، مبينا أنه لم يكن هناك اتفاق أصلاً على موعد حتى يتم الغاؤه.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved