الشيخ حكمت الهجري يحذر من أي تصعيد في محافظة السويداء

29.04.2024 | 15:36

حذر شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ حكمت الهجري من أي تصعيد إثر التطورات الأخيرة التي تشهدها محافظة السويداء.

وقال الهجري في بيان له "نبدأ بسلامنا المنشود وأمان أهلنا قائم، والراعي صالح، وأصواتهم غالية، وطلباتهم محقة، ولكم تغنى الوطن بسلمية هذا الحراك الراقي المثابر، وألا بديل عن السلام،

فلن يستطيع أحد أن يقتل هذا السلام، لأن شكيمة أهل الحق أقوى من وهج الشمس، والتاريخ يشهد، الكل في وطن واحد، وليعط كلٌّ ما عنده بإنسانية وأخلاق في سبيل الوطن، دون ضغوط ولا قيود، دون إرهاب ولا ترهيب، دون استعراضات هزيلة ومكشوفة، لا داخلية ولا خارجية ".

وتابع الهجري في بيانه "أهلنا، رجالنا وحرائرنا وطنيون مسالمون، وعند اللزوم هم أهل للدفاع عن الوطن.. عن السلم والكرامة والحق، في سبيل مستقبل أفضل.. ونحن نحذر أي جهة كانت من أي تصعيد أو تحريك أو تخريب أو أذية.. مهما كان نوعها.. ونحمل المسؤولية كاملة عن أي نتائج سلبية أو مؤذية هدّامة، قد تترتب على أي حماقة أو تصرفات أو إجراءات مسيئة، حسب ما نشهده عن البعض من المستهترين بالحقوق، ممّن لم يستوعبوا مواعظ التاريخ، ويحاولون زرع الأحقاد والتخوين عبر الفتن والدمار، من مواقع قاصرة عمياء مهما كانت منابعهم".

واردف الهجري ان "الشعب مستمر، ومثابر بأعلى صوته وسلميّته ورقيّه لطلب حقوقه عبر النداءات المحقّة بسلمية، تحت ظلال الدستور والقوانين الخاصة والدولية والأنظمة، ولن يستطيع أيّ فاسد أن يمنع نور الحق من الوصول، ولا أن يقف أمام الإرادة الشعبية الوطنية الصادقة، ولا تنازل عن الأصول، ولكل واقعة ما تستحقه، وعندنا لكل موقع رجاله، وبالله المستعان".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved