الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يأمر بتقديم 50 مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سورية

07.02.2023 | 17:37

أصدر رئيس دولة الامارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الثلاثاء، أمرا بتقديم 50 مليون دولار أمريكي لإغاثة المتضررين من الزلزال المدمر، الذي ضرب سوريا.

 

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اصدر أمرا بتقديم 100 مليون دولار أمريكي لإغاثة المتضررين من الزلزال المدمر، الذي ضرب سوريا وتركيا، أمس.

وتشمل مبادرة ابن زايد تقديم 50 مليون دولار للمتضررين من الزلازل من الشعب السوري الشقيق، إلى جانب 50 مليون دولار أخرى إلى الشعب التركي.

وأشارت الوكالة الإماراتية إلى أن مبادرة الرئيس الإماراتي "تجسد الجهود الإنسانية التي تضطلع بها الإمارات على الساحة الدولية ونهجها في مد يد العون، والمساعدة إلى المجتمعات الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف".

 

وكان رئيس الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، غرد على "تويتر"، تعليقًا على زلزال تركيا وسوريا: "حفظ الله شعبي سوريا وتركيا.. وندعو الله تعالى أن يلطف بهما إثر تعرضهما للزلزال.. نقف معهما متضامنين في هذه المحنة الصعبة".

وأجرى محمد بن زايد اتصالا هاتفيا مع الرئيس بشار الأسد قدم خلاله التعازي لضحايا الزلزال واعلن عن تقديم مساعدات إنسانية لمنكوبي الزلزال.

وضرب زلزال قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر كلا من جنوبي تركيا وشمالي سوريا، فجر الاثنين، وأعقبه هزات ارتدادية شعر بها السكان في دول مجاورة بينها مصر ولبنان والعراق.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved