الصحة تعلن ارتفاع وفيات الكوليرا إلى 49 شخصاَ والاصابات 1249

06.11.2022 | 11:04

أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع وفيات مرض الكوليرا في البلاد إلى 49 شخصاَ والإصابات إلى 1249.

وبينت الوزارة عبر صفحتها الفيسبوك، أن عدد حالات الوفاة نتيجة مرض الكوليرا وصل إلى 40 حالة بحلب و2 بدير الزور و4 في الحسكة وحالة بدمشق وحالة بحمص وحالة بحماه .

وأضافت الوزارة أن عدد الاصابات بلغ 755 بحلب و 209 بدير الزور و 78 بالحسكة  و 51 الرقة و 59 باللاذقية و 16 بدمشق و 25 بالسويداء و 17 بحماه و5 بدرعا و 3 بالقنيطرة و 17 بحمص و 6 بريف دمشق و 8 بطرطوس.

و تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة النظام والمعارضة والاكراد ، منذ أكثر من شهر ، انتشاراَ لمرض الكوليرا ، الذي أودى بحياة العشرات.

 و اعلنت السلطات عن اتخاذ اجراءات وتدابير من أجل مكافحة المرض ومنع انتشاره، حيث أصدرت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة دمشق ، تعميماَ يمنع أصحاب المطاعم وبائعي السندويش في المدينة من تقديم كافة أنواع الخضراوات الورقية، كما هددت وزارة السياحة باغلاق أي منشأة سياحية في حال لم تتقيد باجراءات الوقاية من الأمراض.

وكانت وزارة الموارد المائية التابعة للنظام، أعلنت في وقت سابق، أن تسجيل حالات الاصابة بمرض الكوليرا في البلاد ليس سببها مياه الشرب لأنها "آمنة وغير ملوثة"، وذلك بناء على التحاليل التي أجرتها مؤسسات المياه في المحافظات والتي أظهرت سلامة مصادر مياه الشرب في سوريا بشكل كامل.

وأرسلت منظمة الصحة العالمية مساعدات طبية إلى سوريا، مؤخراَ، لمحاربة تفشي وباء الكوليرا.

ودعت الأمم المتحدة الدول المانحة إلى توفير اكثر من 30 مليون دولار لمكافحة تفشي الكوليرا في مناطق بسوريا.

سيريانيوز

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved