الصفدي يؤكد أن عمليات تهريب المخدرات زادت بعد المحادثات مع دمشق

28.09.2023 | 20:25

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن عمليات تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن زادت بعد محادثات التطبيع العربي التي حدثت في جدة وعمان مع دمشق.

وأضاف الصفدي لصحيفة الشرق السعودية أن "الأردن سيفعل ما يتوجب عليه لحماية مصالحه، خصوصاً ببما يتعلق بتهريب المخدرات، لأنه بعد 12 عاماً من النزاعات والصراعات المعروفة للجميع فالنظام السوري لا يسيطر على كامل أراضي سوريا".

ولفت إلى أن الذي يواجهه الأردن بالنسبة للمخدرات أنها عملية على درجة هائلة من التنظيم، ولدى مهربي المخدرات تكنولوجيا متقدمة جداً يستخدمون الطيارات المسيرة ولديهم نظارات الرؤية الليلية لديهم كل شيء لذا فنحن نواجه تحدياً كبيراً جداً.

وأردف الصفدي، نحن نحمي حدودنا، جيشنا ووكالات أمننا متيقظة على الحدود على مدار اليوم، محاولة منع تهريب المخدرات إلى داخل البلاد، ولكن لنكن صريحين مقابل كل محاولتين أو ثلاث يتم ضبطها ستمر محاولة أو اثنتان وهذا خطر وهذا تهديد لأمننا القومي وسنوقفه.

وتؤكد الأردن باستمرار أنها تواجد تهديدا خطيرا فيما يتعلق بعمليات تهريب المخدرات على حدودها مع سوريا، مبينة أنها ستقوم بجميع الإجراءات اللازمة لحماية أمنها واستقرارها.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved