الفرنسية أليزيه كورنيه تفجر مفاجأة وتقصي شفيونتيك خارج ويمبلدون

الفرنسية أليزيه كورنيه

03.07.2022 | 12:42

وضعت الفرنسية أليزيه كورنيه، المصنفة 37 عالمياً، السبت حداً لسلسلة انتصارات البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً بفوزها عليها 6-4 و6-2 في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب.

وانهت الفرنسية سلسلة من 37 فوزاً متتالياً لمنافستها شفيونتيك التي لم تذق طعم الخسارة منذ خروجها من الدور الثاني في دورة دبي في شباط/فبراير، حيث فازت في 6 دورات خاضتها منذ تلك الخسارة، وهي الدوحة وإنديان ويلز وميامي على ملاعب صلبة وشتوتغارت وروما وبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية بطولات الـ "غراند سلام"، على ملاعب ترابية.

وحققت شفيونتيك (21 عاماً) فوزها الـ 37 توالياً بتغلبها الخميس على الهولندية ليسلاي ياتيناما كيرخوفي الـ 138 عالمياً والصاعدة من التصفيات، معززة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد والذي حطمته الثلاثاء بفوزها على الكرواتية يانا فيت في الدور الأول عندما فضت الشراكة مع فينوس وليامس التي حققت 35 انتصارًا تواليًا في العام 2000.

وحققت كورنيه أفضل نتيجة لها في بطولات "غراند سلام" بوصولها إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي.

وضربت كورنيه موعداً في ثمن النهائي مع الأسترالية أيلا تومليانوفيتش (44) التي قلبت تأخرها بمجموعة أمام التشيكية باربورا كرايتشيكوفا إلى فوز 2-6 و6-4 و6-3.

وواصلت الفرنسية أرموني تان المصنفة 115 عالمياً مغامرتها وبلغت ثمن النهائي بفوزها على البريطانية كاتي بولتر 6-1 و6-1 السبت في الدور الثالث.

وتلتقي تان التي أطاحت بالأميركية المخضرمة سيرينا وليامس صاحبة الـ23 لقباً كبيراً بينها سبعة في البطولة الإنكليزية، من الدور الأول، مع مواطنة الأخيرة أماندا أنيسيموفا الخامسة والعشرين والفائزة في مباراة أميركية النكهة على كوكو غوف 6-7 (4-7) و6-2 و6-1.

ولم يسبق لتان تخطي ثلاثة أدوار في إحدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات والدور الثاني في الغراند سلام (أستراليا 2022 ورولان غاروس 2021).

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved