الفصائل المعارضة تستهدف مواقع للنظامي بحلب الجديدة ومشروع 3000 شقة وكلية المدفعية بالراموسة

03.11.2016 | 16:34

استهدفت الفصائل المعارضة, يوم الخميس, مواقعا للجيش النظامي في حلب الجديدة ومشروع 3000 شقة وكلية المدفعية بالراموسة والاكاديمية العسكرية,  بالتزامن مع معارك مع الجيش النظامي. وذلك في إطار "ملحمة حلب الكبرى" التي تهدف لفك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

 

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن حركة "أحرار الشام" استهدفت مواقع للنظامي في مشروع 3000 شقة غربي مدينة حلب بالمدفعية والصواريخ.

 

وأضافت المصادر أن الفصائل المعارضة أعلنت بدء اقتحام مشروع 3000 شقة حيث انتقلت الاشتباكات مع النظامي الى داخلها.

كما استهدفت الفصائل بعربتين مفخختين مواقع للجيش النظامي في حلب الجديدة, حيث أشارت المصادر الى حدوث معارك عنيفة داخل الحي.

وتهدف الفصائل المعارضة من الهجوم على محوري حلب الجديدة ومشروع 3000 شقة لتطويق أكبر الثكنات العسكرية في حي الحمدانية والمتمثلة بالأكاديمية العسكرية، تمهيداً لتحريرها ودخول مدينة حلب بشكل متوازي للوصول للأحياء الخاضعة لسيطرتها في الجهة الشرقية.

وفي سياق متصل, قالت المصادر إن الفصائل المعارضة استهدفت مواقع النظامي في كلية المدفعية بالراموسة جنوبي المدينة والاكاديمية العسكرية

من جانبها, قالت مصادر مؤيدة إن الفصائل المعارضة أعلنت عن بدء المرحلة الثانية من "غزوة أبو عمر سراقب" والتي تهدف لكسر الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

وأشارت المصادر الى فشل كل محاولات الفصائل المعارضة في احداث خرق باتجاه محوري الأكاديمية العسكرية وحلب الجديدة غرب حلب، وسط اشتباكات عنيفة تدور في المنطقة بين الطرفين.

وبحسب المصادر, فقد دمر الجيش النظامي بصاروخ موجه آلية "بي. ام. بي." للمعارضة في محور منيان غرب حلب.

  وتدور معارك على جبهة قرية منيان منذ ايام , في وقت تتضارب الانباء بخصوص السيطرة عليها, حيث سبق ان اعلنت مجموعات معارضة, السبت الماضي,  السيطرة على القرية الاستراتيجية، تلا ذلك اعلان مصادر مؤيدة ان الجيش النظامي تمكن في إطار هجوم على محاور جنوب وغرب حلب من انتزاع البلدة.

وبدأت فصائل معارضة, يوم الأحد, بالتمهيد الناري على مواقع الجيش النظامي في مشروع 3000 شقة بالحمدانية والأكاديمية العسكرية, في اطار معركة فك الحصار عن حلب الشرقية .

وكانت فصائل معارضة, سيطرت يوم الجمعة, على ضاحية الأسد غرب حلب, في إطار معركة "ملحمة حلب الكبرى".

يشار الى ان المعركة التي أطلقتها الفصائل المعارضة, مؤخرا, تحت اسم "ملحمة حلب الكبرى" تهدف الى فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved