القوات الأمريكية تدخل تعزيزات عسكرية جديدة لشمال شرق سوريا

05.04.2023 | 16:51

أدخلت القوات الأمريكية مساء أمس الثلاثاء تعزيزات عسكرية ولوجستية جديدة لدعم قواتها في القواعد المنتشرة شمال شرق سوريا.

وأفاد مصدر خاص لموقع "أثر برس" المحلي، بأنه "دخل رتلاً يضم 60 آلية غالبيتها ناقلات تحمل تعزيزات عسكرية دخلت من الأراضي العراقية إلى سوريا عبر معبر الوليد غير الشرعي بريف اليعربية مساء أمس الثلاثاء"، لافتاً إلى أن الرتل اتجه إلى قاعدة القوات الأمريكية في مطار خراب الجير كنقطة للتجميع ليتم إرسالها بوقت لاحق إلى القواعد الأمريكية في تل بيدر والشدادي و ريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وحسب المصدر فإن حركة العبور عن طريق المعابر غير الشرعية ارتفعت خلال الأيام القليلة الماضية، و أدخلت القوات الأمريكية مطلع الأسبوع الجاري رتل ضم 100 آلية تضم صهاريج لنقل النفط الخام وشاحنات محملة بصناديق خشبية مغطاة بشكل محكم، إضافة إلى برادات مغلقة وناقلات تحمل عدد من المدرعات العسكرية .

وفي سياق متصل، أفاد مصدر إعلامي محلي بأن "الحرس الثوري الإيراني" أدخل مجموعة كبيرة من الخبراء العسكريين إلى سوريا عبر معبر البوكمال - القائم الحدودي .

وتأتي هذه الأنباء بعد التصعيد الإيراني الأمريكي الذي شهدته منطقة شمال شرق سوريا، والذي أسفر عن مقتل أشخاص من الطرفين، من جهة أخرى شهدت مناطق سيطرة النظام السوري استهدافات إسرائيلية استمرت لخمسة أيام متتالية.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved