الكرملين: بوتين واردوغان اتفقا على تنسيق التحركات بشأن سوريا

05.02.2020 | 19:12

اعلن الكرملين، ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان اتفقا خلال اتصال هاتفي، يوم الثلاثاء، على اتخاذ "تدابير فورية لتحسين تنسيق تحركات البلدين "في سوريا، على خلفية تأزم الوضع في ادلب عقب مقتل جنود اتراك بقصف شنه النظام السوري .

واشار الكرملين في بيان نشرته وكالة "رويترز"، الى ان الوزيرين أكدا على ضرورة "الالتزام بالاتفاقات" بشأن منطقة إدلب،  وتكثيف التعاون من أجل "تحييد المتطرفين".

 وكان اردوغان قال لنظيره الروسي، خلال اتصال هاتفي، جرى يوم الثلاثاء، ان تركيا ستواصل الرد ضد أي هجمات جديدة من قبل النظام السوري، بحسب ماذكرته وكالة "الاناضول".

وهددت تركيا عدة مرات بالرد على النظام السوري في شن هجوماَ اخراَ على مواقع للقوات التركية في سوريا، مشيرة الى ان روسيا مسؤولة عن "وقاحة" النظام في ادلب، التي "تزايدت في الفترة الاخيرة".

وردت تركيا، يوم الاثنين، على حادثة مقتل واصابة عدد من جنودها، اثر قصف شنه الجيش النظامي على مواقعهم في سراقب بريف ادلب، حيث استهدفت 54 هدفاَ تابعاَ للنظامي، مما ادى الى مقتل 76 جندياَ.

فيما قالت وكالة "سانا" ان رد تركيا وشنها هجوماَ على مواقع للنظامي لم يسفر عن أي اصابة او ضرر، مشيرة الى ان مقتل الجنود الاتراك جاء خلال "ملاحقة فلول الارهابيين" في ريف ادلب.

وأسست القوات التركية 3 نقاط عسكرية في محيط سراقب بعد سيطرة الجيش النظامي على معرة النعمان واقترابه من سراقب.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved