الكرملين: تمديد هدنة حلب يعتمد على الوضع على الأرض وتحركات المعارضة

20.10.2016 | 15:42

اعلن الكرملين, يوم الخميس, ان موسكو مستعدة لتمديد التهدئة الانسانية في  حلب, والتي دخلت حيز التنفيذ صباح اليوم, شرط " ألا تستخدم لتعزيز وتسليح المسلحين".

ونقلت وكالات انباء عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله ان "روسيا قد تمدد فترة توقف الغارات الجوية الروسية على مدينة حلب , بشرط ألا تستغل المعارضة تلك الفترة في إعادة تجميع صفوفها أو تجدد هجماتها".

وجاء ذلك بعدما ضغط الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل, ليل الاربعاء, على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتمديد وقف الضربات الجوية في سوريا, في حين ابدى الاخير استعداد موسكو بذلك, الا في حال "عدم تزايد نشاط المسلحين", وذلك خلال مباحثات جرت بين المسؤولين الثلاثة في برلين.

وكانت الأمم المتحدة  اعلنت , الخميس, ان روسيا أبلغتها بأنها ستتوقف عن قصف شرق حلب 11 ساعة يوميا لأربعة أيام .

ومددت موسكو امس الهدنة ل 3 ساعات اضافية, لتصبح 11 ساعة, استجابة من منظمات دولية, كمااعلن الجيش النظامي ان الهدنة ستسمر 3 ايام.

وسبق ان اعلنت موسكو ان هدنة حلب يمكن ان تمدد بشكل كامل, بشروط اهمها انسحاب "جبهة النصرة" من المدينة, و فضلهم عن المعارضة المسلحة,  كما اعتبرت ان تمديد الهدنة من طرف واحد غير وارد.

ودخلت الهدنة الانسانية, التي اطلقتها موسكو, حيز التنفيذ اعتباراً من الساعة 8 صباحا, ومدتها 11 ساعة, بغية تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، إضافة إلى المسلحين من المدينة.

سيريانيوز

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved