الكرملين: روسيا وتركيا مستمرتان بالتعاون من أجل سوريا وترغبان بالحل السياسي

14.12.2016 | 19:31

أعلن الكرملين, يوم الأربعاء, أن الطرفين الروسي والتركي مستمران بالتعاون فيما يتعلق بسوريا ويرغبان بالحل السياسي.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف, في حوار مع قناة "روسيا اليوم", إن روسيا وتركيا متفقتان على ضرورة الحفاظ على وحدة أراضيها, وترغبان في حل الأزمة في سوريا بالطرق السياسية".

وأشار بيسكو ف الى ان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، يديران "حوارًا وثيقًا"، فيما يتعلق بسوريا،  ومن المهم جدًا بالنسبة إلينا، إدارة عملية تبادل المعلومات بخصوص سوريا على مستوى الدبلوماسيين والعسكريين بشكل جيد.

ومن المقرر أن يتم اليوم الاربعاء عقد اجتماع روسي - تركي بشأن الوضع في حلب, في وقت اكدت تركيا سعيها وتكثيف مشارواتها مع موسكو ودول أخرى من اجل العمل على  فتح ممر لاجلاء المقاتلين والمدنيين من المدينة.

وكان أردوغان أعلن, في وقت سابق من اليوم, أنه سيجري اتصالا مع بوتين مساء الأربعاء لبحث الوضع في حلب، الأمر الذي أكده الكرملين في بيان رسمي.

وياتي التواصل التركي الروسي بشان سوريا في وقت تم  التوصل مساء يوم الثلاثاء الى اتفاق بوساطة تركية بين فصائل معارضة سورية وروسيا، يقضي بوقف اطلاق النار وإخراج مقاتلي المعارضة من شرق حلب، الا انه لم ينفذ, وسط اتهامات متبادلة بين اطراف النزاع بالمسؤولية عن عرقلة الاتفاق.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved