الكشف عن أول حوامة رياضية برمائية في العالم

24.02.2022 | 23:47

كشفت شركة "فون ميرسير" عن أول حوامة رياضية فاخرة في العالم من طراز "أروسا" والتي رغم أنها ليست بسرعة المركبات العادية إلا أنها تعتبر أسرع مركبة برمائية حتى الآن.  

وكشفت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية أن الحوامة تبلغ سرعتها القصوى حوالي 60 ميلاً، بحيث ”تجمع بين الحوامات المتطورة وابتكار المركبات الكهربائية".

وتنتقل الحوامة على وسادة من الهواء على ارتفاع سبع بوصات من الأرض؛ مما يسمح للسائقين بالتنقل عبر المياه وإعطاء معنى جديد لمصطلح مركبة الطرق الوعرة.

وتحتوي الحوامة الفاخرة على قمرة قيادة مفتوحة مع ترتيب جلوس ترادفي مثل طائرة مقاتلة، ولوحة عدادات رقمية، وتتميز السيارة أيضًا بمجموعة نقل حركة كهربائية بالكامل تتكون من محرك بنزين يعمل على تشغيل ثلاثة محركات كهربائية، بينما تخزن البطارية العازلة الكهرباء لفترات قصيرة من السرعة.

 وتتميز الحوامة بوجود نظام التحكم الاتجاهي المتقدم الخاص الذي يعد بقدرة فائقة على المناورة مايسمح للسائق بالتوقف والانعطاف والعكس والمضي قدمًا بسهولة.

وعلى الرغم من أن سعرها يبدأ من 100000 دولار، إلا أن التكلفة يمكن أن ترتفع إذا تم طلب مزايا طلاء مخصصة أو اختيارات خشبية محددة أو أقمشة أو معدات معلومات وترفيه وغيرها.

سيريانيوز 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved