الكشف عن تهرب ضريبي بقيمة 409 مليارات ليرة سورية لشركات طريف الأخرس

21.07.2024 | 21:21

كشفت لجنة خاصة بالتهرب الضريبي في وزارة المالية عن تهرب شركات رجل الأعمال السوري المقرب من النظام طريف الأخرس من ضرائب بقيمة 409 مليارات ليرة.

وقال موقع هاشتاغ نقلا عن مصادر خاصة إن لجنة من مديرية الاستعلام والتهرب الضريبي التابعة لـ"وزارة المالية" نفذت زيارة تفتيشية لمحافظة حمص الأحد الماضي، تركزت على مصانع "الشرق الأوسط للسكر" و"الشرق الأوسط للزيوت" بمدينة حسياء الصناعية، المملوكة لطريف الأخرس.

وعند التدقيق في وثائق الحسابات داخل المكاتب الإدارية للمصانع، اكتشفت اللجنة وجود فروقات كبيرة في المبيعات المحلية المخفية وغير المصرح عنها.

وأضافت المصادر أنّ قيمة الفروقات في المبيعات لشركة السكر 188 مليار ليرة سورية، بينما بلغت لشركة الزيوت 221 مليار ليرة سورية، ليصل إجمالي التهرب الضريبي إلى 409 مليارات ليرة سورية في عام واحد.

وهذه المخالفات ليست الأولى من نوعها بحق طريف الأخرس، فقد تعرضت شركاته لمداهمات تموينية سابقة نتيجة احتكاره لمادة السكر قبل ثلاث سنوات.

طريف الأخرس الذي يحمل الجنسية اللبنانية وهو ابن عم فواز الأخرس والد أسماء الأسد، هو مؤسس "مجموعة الأخرس" وهي شركة رئيسية للسلع والتجارة والمعالجة والخدمات اللوجستية تعمل في جميع أرجاء سوريا.

وأدرج اسم الأخرس (70 عاماً) لأول مرة من قبل الاتحاد الأوروبي في أيلول 2011 على أنه "رجل أعمال بارز يستفيد من النظام ويدعمه".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved