الكونغرس الأمريكي يوافق على قانون يفرض عقوبات على النظام السوري وداعميه

16.11.2016 | 17:11

أقر مجلس النواب الأمريكي, يوم الثلاثاء, مشروع قانون بفرض عقوبات على النظام السوري وأي شخص يدعمه  سواء بدعم مالي أو مادي أو تكنولوجي.

ونقلت وكالات أنباء عن النائب إليوت إنجل, راعي مشروع القانون, قوله انه "لابد من إخراج الأزمة السورية من وضعها الدموي, وهذا القانون يعطي الإدارة المزيد من الأدوات للقيام بذلك..وسيفرض عقوبات جديدة على أي طرف يستمر في القيام بأعمال تجارية مع النظام السوري ".

وأضاف رويس ان "الأسلحة الكيماوية والتجويع وقنابل البرميل هي مجرد عدد قليل من الاستراتيجيات البشعة والوحشية التي ستستخدم ضد ملايين السوريين الأبرياء يوميا,وكلما اشتد العنف، فشلت الإدارة في استخدام الأدوات المتوفرة لديها بالفعل لتضييق الخناق على الأسد ونظامه,وقد استمرت هذه الفظائع لفترة طويلة جداً".

وحظي مشروع القانون الذي يعاقب كل من يقدم دعما لدمشق على تصوت مجلس النواب بأغلبية مطلقةً.

كما جدد مجلس النواب أيضاً قانوناً قديماً يسمح بفرض عقوبات على إيران. وما زال يجب إقرار القانونين في مجلس الشيوخ.

وجاء ذلك عقب يوم من مصادقة دول الاتحاد الأوروبي الـ28 على مجموعة جديدة من العقوبات بحق مسؤولين في النظام السوري،  وشملت هذه المرة 17 وزيراً سورياً وحاكم المصرف المركزي.

ويُشار إلى أن قانون العقوبات على داعمي النظام السوري يسمى "قانون قيصر للحماية المدنية بسوريا", تكريما للمصور العسكري السوري السابق والمعروف باسم "قيصر", الذي أدلى بشهادته أمام لجنة مجلس النواب للشؤون الخارجية في عام 2014 حول تعذيب النظام للمدنيين السوريين.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved