الكويت تحث رعاياها على مغادرة لبنان وتطلب من مواطنيها عدم السفر إليه

24.02.2016 | 18:34

دعت الكويت، يوم الأربعاء، رعاياها في لبنان إلى مغادرته "حفاظاً على امنهم وسلامتهم"، كما طلبت من مواطنيها عدم السفر إلى هناك، في تحرك يأتي بعد يوم من إعلان دول خليجية أخرى في مقدمتها السعودية خطوات مشابهة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن بيان للسفارة الكويتية في لبنان جاء فيه "دعت سفارة دولة الكويت لدى لبنان رعاياها المتواجدين في لبنان إلى المغادرة إلا في الحالات القصوى التي تستدعي بقاءهم".

كما دعت السفارة المواطنين الموجودين بلبنان إلى "أخذ الحيطة والحذر في تنقلاتهم وتجنب الأماكن غير الآمنة.. وذلك حفاظا على أمنهم وسلامتهم تجنبا للمخاطر".

وأضاف البيان أن "السفارة تود تذكير رعاياها الراغبين بالسفر إلى لبنان إلى التريث إلحاقا إلى تعاميمها السابقة في هذا الشأن".

وحذرت السعودية والبحرين مواطنيهما يوم الثلاثاء من السفر إلى لبنان وأرجعتا ذلك إلى مخاوف أمنية، بينما قالت الإمارات العربية المتحدة إنها ستمنع مواطنيها من السفر للبلد المطل على البحر المتوسط.

وتحرك الحلفاء الخليجيون بعد أن علقت السعودية الأسبوع الماضي مساعدات قيمتها ثلاثة مليارات دولار للجيش اللبناني بسبب عدم إصدار الحكومة اللبنانية بيانات تدين الهجمات على بعثات السعودية الدبلوماسية في إيران.

واقتحم متظاهرون مؤخرا, السفارة السعودية في طهران واحرقوها كما احرقوا القنصلية السعودية في مدينة مشهد، ثاني اكبر المدن الإيرانية، في الثاني من كانون الثاني الماضي، احتجاجا على إعدام السلطات السعودية لرجل الدين السعودي نمر النمر, وعلى أثر ذلك قطعت الرياض وعدد من الدول الحليفة لها العلاقات الدبلوماسية مع إيران.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved