المبعوث الأمريكي بشأن سورية يزور تركيا لبحث الأوضاع في ادلب

02.03.2020 | 12:21

يزور المبعوث الامريكي الخاص بشان سورية جيمس جيفري تركيا يوم الاثنين لبحث تطورات الاوضاع في ادلب.

ونقلت وكالة الاناضول عن مصادر دبلوماسية تركية قولها انه "من المنتظر أن يصل الوفد الأمريكي إلى أنقرة، مساء اليوم الاثنين".

ويضم الوفد الأمريكي مبعوث ترامب الخاص إلى سوريا جيمس جيفري ومندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة كيلي كرافت بحسب الاناضول.

وطلب وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، يوم السبت، من الولايات المتحدة الامريكية، تزويد بلاده بصواريخ "باتريوت" لدعم القوات التركية المتواجدة في ادلب، عقب تعرضها لهجمات من الجيش النظامي.

واضافت المصادر انه "يتوقع أن يلتقي الوفد الأمريكي خلال تواجده في تركيا، مع ممثلي الأمم المتحدة والمنظمات المدنية، لبحث الأزمة الإنسانية الحاصلة في إدلب نتيجة هجمات النظام السوري".

وكان وزير الخارجية الامريكي اعلن، يوم الجمعة،ان بلاده تدرس خيارات لتقديم الدعم الى تركيا، عقب مقتل جنود أتراك جراء هجمات شنتها القوات النظامية في ادلب.

كما اشار المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الثلاثاء الماضي، الى ان تركيا تواجه "تهديداَ حقيقياَ" في ادلب، مبديا استعداد بلاده في تقديم أكبر قدر ممكن من الدعم إلى تركيا في سوريا.

وتشهد الاوضاع في ادلب توتراَ عقب الحملة العسكرية التي يشنها الجيش النظامي منذ كانون الاول الماضي، على معاقل الفصائل المعارضة، بهدف استعادة كامل المحافظة، وازدادت الأوضاع توتراَ اثر مقتل جنود أتراك في هجمات شنها الجيش النظامي على مواقعهم في المنطقة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved