المعارضة المسلحة تتقدم في ريف حلب الجنوبي والجيش النظامي ينسحب من مناطق فيها

المعارضة المسلحة تتقدم في ريف حلب الجنوبي والجيش النظامي ينسحب من مناطق فيها

28.11.2015 | 19:56

قالت مصادر معارضة, يوم السبت, ان فصائل مسلحة حققت تقدما في ريف حلب الجنوبي, حيث تمكنت من السيطرة على عدة مناطق فيها بعد انسحاب القوات النظامية, اثر معارك, اسفرت عن سقوط قتلى من كلا الطرفين.


واوضحت المصادر, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "المعارضة المسلحة سيطرت على تل الباجر وتل الحميرة ومريودة في محيط قرية بانص بريف حلب الجنوبي، بعد معارك ادت الى انسحاب القوات النظامية منها", مشيرة الى ان الاشتباكات نتج عنها سقوط قتلى من كلا الطرفين".


وأشارت المصادر الى ان "الفصائل المسلحة دمرت قاعدة كورنيت بصاروخ التاو على التلال الحمر في ريف حلب الجنوبي".


وياتي تقدم المعارضة بالتزامن مع سيطرة القوات النظامية على اراض في حلب بينها مناطق تقع شرقي قاعدة كويرس الجوية، بعد معارك مع تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".


ويشهد ريف حلب الجنوبي منذ أسابيع اشتباكات بين المعارضة المسلحة والقوات النظامية في محاولة من الطرفين لحسم المعارك لصالحه .


من ناحية اخرى, ذكرت مصادر معارضة ان "4 قتلى وعدد من الجرحى قضوا جراء قصف من الطيران الحربي استهدف بلدة خان شيخون بريف ادلب".


ونشر نشطاء على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر جثتي طفلتين, قالوا انهما قتلتا نتيجة القصف الذي طال البلدة, كما نشروا اسماء 4 اشخاص بينهم 3 اطفال قالوا انهم قضوا نتيجة القصف .


وتستمر العمليات العسكرية للجيش النظامي في مناطق عدة بالبلاد بمساندة القصف الجوي الروسي, حيث قال وزير الخارجية وليد المعلم من موسكو أن "التقدم الذي يحققه الجيش النظامي بفضل الطيران الروسي".


سيريانيوز
 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved